«أبل»: لا علاقة لميزة «واي فاي أسيست» باستهلاك باقة الإنترنت

«أبل»: الميزة لن تعمل في حالة استخدام التجوال الدولي. من المصدر

أعلنت شركة «أبل» الأميركية أن ميزة «واي فاي أسيست» Wifi Assist التي تسمح بالانتقال من اتصال «واي- فاي» إلى اتصال البيانات بشكل آلي، ليس لها أي علاقة باستهلاك باقة الإنترنت كما ادعى بعض المُستخدمين.

 

وحدّثت «أبل» الصفحة الخاصّة بميزة Wifi Assist على موقعها الرسمي، إذ ذكرت داخل الصفحة، العوامل التي تؤدي إلى تفعيل هذه الميزة.

 

وأضافت «أبل» أن الميزة لن تعمل في حالة استخدام ميزة «التجوال» Roaming أي عندما يكون المُستخدم خارج بلده الأصلي، وبالتالي لن يتم استهلاك باقة الإنترنت الخاصة به، أو إضافة أي مبلغ إلى اشتراكه الشهري، لافتة إلى أن التطبيقات التي يفتحها المُستخدم هي التي تستفيد من الميزة، وليست التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

واختتمت «أبل» تصريحها بالقول إن الميزة لا تدعم بعض التطبيقات التي تبث الفيديو أو المقاطع الصوتية، إضافة إلى أنها لن تحمّل ملفات بحجم كبير حفاظاً على باقة الإنترنت.

وكانت «أبل» قدمت ميزة Wifi Assist للمرّة الأولى في نظام «آي أو إس 9» الذي صدر أخيراً لمحاولة إبقاء المُستخدم متصلاً بالإنترنت طوال الوقت.

واشتكى بعض المُستخدمين من زيادة في استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بهم بعد التحديث إلى الإصدار الأخير من نظام «آي أو إس»، إذ يعتقد الكثيرون أن Wifi Assist هي السبب وراء ذلك.

يُذكر أن الميزة تأتي مُفعلة بشكل افتراضي داخل نظام «آي أو إس 9»، إذ يُمكن التحكم بها من خلال التوجه إلى «الإعدادات» Settings ثم «خلوي» Cellular ليظهر الخيار في آخر النافذة الجديدة.

تويتر