سبب الوزن الزائد في هاتف "آي فون" الجديد

أتاحت شركة "آبل" للحضور الذي كان موجودا خلال المؤتمر الذي أطلقت من خلاله هواتفها الجديدة آيفون "6S" و"6S Plus" رسمياً - في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية ،  فرصة  لإلقاء نظرة عن كثب عليها قبل توفّرها رسميّاً في الأسواق في 25 أيلول الجاري.

ولاحظ معظم من قاموا بتجربة الهواتف الجديدة أنها أثقل من هواتف "آيفون 6" بفئاتها السابقة التي أطلقت العام الماضي، وهو ما تؤكده أيضاً المواصفات الرسمية لآيفون "6S" و"6S Plus" على موقع "آبل".

 وبحسب التوقعات، يعود سبب إرتفاع الوزن بنسبة 11 في المئة في الأجهزة الجديدة لإستخدام الألمنيوم من فئة 7000 في صناعة هياكلها، على عكس "آيفون 6" و"6 بلس" التي صنع هيكلها من الألمنيوم من الفئة 6000.

والجدير ذكره أنّ الفئة 7000 من الألمنيوم لا تختلف عن الفئة 6000 من ناحية الوزن، حيث يتمّ سبك الفئة الأولى مع الزنك والثانية مع المغنزيوم، وبالتالي لا يوجد سوى إختلاف بسيط في الوزن.

وفي السياق ذاته ، ذكرت دراسة متخصّصة أنّ السبب الحقيقي وراء زيادة الوزن هو تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد "3D Touch" التي جُهزت فيها الأجهزة الجديدة، حيث أصبحت الشاشة تزن ضعف الوزن الأصلي، وإرتفع وزنها من 12 غراماً الى 29 غراماً، بسبب الطبقات الإضافية التي تمّت إضافتها للتعرّف الى قوّة الضغط على الشاشة.

ويأتي هاتف آيفون "6S" ببطارية بقدرة 1715 ميلي أمبير مقابل 1810 ميلي آمبير لبطارية "آيفون 6" الذي كشفت عنه الشركة العام الماضي.

تويتر