تسريب معلومات عن هاتف «سامسونغ غالاكسي إس 7»

«سامسونغ» ستكشف عن هاتفها الجديد العام المقبل. من المصدر

سُربت بعض المعلومات والمواصفات التقنية الخاصة بهاتف «سامسونغ» الرئيس المقبل، «غالاكسي إس 7» Galaxy S7، الذي ستكشف عنه الشركة في العام المقبل.

ويحمل هاتف «غالاكسي إس 7» وفق التسريبات، الاسم الرمزي Project Lucky، إذ تشير العديد من المصادر إلى أن الهاتف رصد على منصتين لاختبارات الأداء، ما مكن من معرفة بعض المواصفات التقنية والتفاصيل الخاصة بالهاتف.

ويقدم الهاتف، وفق التسريب، شاشة كبيرة بقياس 5.7 بوصات بدقة QHD، ويعمل بمعالج من «كوالكوم» من نوع «سنابدراجون 820» الذي ستطلقه «كوالكوم» في بداية العام المقبل، مع معالج رسوميات من نوع Adreno 530.

ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بحجم أربعة غيغابايت، وتوفر النسخة التي تم رصدها مساحة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايت، ويأتي مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة خمسة ميغابيكسل، ويعمل بنظام «أندرويد 5.1.1». كما تم رصد نسخة أخرى من الهاتف في منصة مختلفة لاختبارات الأداء، تحمل الاسم الرمزي LUCKY-LTE، التي تعمل بمعالج مختلف ثماني النواة، وتشير التوقعات في هذه النقطة إلى أن «سامسونغ» ستعود إلى سياستها السابقة، إذ كانت تطرح نسختين من الهاتف، إحداهما بمعالج من «كوالكوم» والآخر من صنعها، ويتم طرحهما وفق المنطقة الجغرافية.

وأشار تسريب آخر إلى أن «سامسونغ» ستطرح هاتفها المقبل «غالاكسي إس 7» بطرازين تقليديين، أحدهما بسعة 32 غيغابايت والآخر يوفر سعة 64 غيغابايت، مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، على الرغم من أن ذواكر تخزين هواتف «سامسونغ» الأخيرة تدعم معيار UFS 2.0 السريع، الذي يعد غير متوافق مع بطاقات microSD، ما يشير إلى أن «سامسونغ» قد تكون وجدت حلاً لهذا التعارض، بينما لا يعد التسريب الأخير موثوقاً مقارنةً بالتسريبات الأخرى.

تويتر