«سوني» تستعد لإطلاق هاتف Xperia Z5 Premium

هاتف OneTouch Idol 3C يأتي بألوان مختلفة. من المصدر

تعمل شركة «سوني» على إطلاق نسخة Compact من هاتف Xperia Z5 Premium في اليابان، وستأتي النسخة بمواصفات أعلى من نسخة Compact الخاصة بهاتف Xperia Z5.

وكانت «سوني» كشفت سابقاً عن ثلاثة هواتف من سلسلة Xperia Z5 هي Xperia Z5 وZ5 Premium وZ5 Compact، وقدمت الهواتف الثلاثة العديد من التحسينات الرئيسة على الجيل السابق من سلسلة Z، وذلك خلال أحداث مؤتمر IFA 2015 في برلين.

وسيتوافر الهاتف للبيع في اليابان من خلال شركة الاتصالات اليابانية NTT DoCoMo، إذ سيحمل الهاتف الجديد اسم Z5 Compact Premium، وسيكون الرابع في عائلة Xperia Z5.

وسيأتي هاتف Z5 Premium Compact بشاشة قياسها 4.6 إنشات بدقة 1920×1080 بيكسل، و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وبطارية بسعة 2900 ميلي أمبير، بينما يملك هاتف Z5 Compact شاشة قياسها 4.6 إنشات بدقة 1280×720 بيكسل بكثافة 323 بيكسل بالإنش، و2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وبطارية بسعة 2700 ميلي أمبير.

ولم تقدم شركة الاتصالات اليابانية NTT DoCoMo تأكيداً حول تقرير منشور بذلك، لكن يشير المحللون إلى أن الأمر ليس غريباً بالنسبة لشركة «سوني»، والتي تطلق نسخاً محسنة عن هواتفها الرائدة.

ولا توجد معلومات عن سعر الهاتف، أو موعد توافره، أو إذا كانت شركة «سوني» ستقوم بطرحه عالمياً.

يذكر أن شركة سوني قامت بإطلاق هاتف Xperia Z4 أو ما يعرف Z3 Plus من دون أن يأتي بأي تغييرات جوهرية عن الهاتف السابق Z3، وأتى الهاتف بالدقة نفسها الشاشة 1080p للهاتف السابق Z3، وحصل على الكثير من الانتقادات من قبل المستخدمين، لتقوم بعدها «سوني» بالإعلان عن هاتف Z4v المخصص لشركة الاتصالات الأميركية Verizon مع دقة شاشة QHD.

تويتر