«غوغل» تعلن عن دعم نظام «أندرويد وير» لهواتف «آي فون»

«غوغل» تنافس ساعات شركة «أبل» عبر نظامها الخاص بالهواتف. من المصدر

أعلنت شركة «غوغل» الأميركية، عبر مدونتها الرسمية عن دعم نظام «أندرويد وير» التابع لها والخاص بالساعات الذكية لهواتف «آي فون»، إذ لم تكن الساعات العاملة بالنظام داعمة للعمل إلا مع هواتف «أندرويد» فقط.

وتنافس «غوغل» بخطوتها الجديدة ساعات شركة «أبل» بشكل مباشر عبر نظامها الخاص بالهواتف. وأصبح تطبيق Android Wear متوافراً بدءاً من أمس، لهواتف «آي فون 5» و«5c» و«5s» و«6» و«6 بلس»، بشرط أن تعمل بنظام iOS 8.2 على الأقل.

ويتيح التطبيق لمستخدمي هواتف «آي فون» استقبال الإشعارات على ساعاتهم، وتصفح بطاقات «غوغل ناو»، وتتبع النشاط البدني مع «غوغل فيت»، ومميزات أخرى.

وكانت «غوغل» ذكرت أن دعم «أندرويد وير» لهواتف «آي فون» مقتصر على ساعة «إل جي» Watch Urbane، لكنها قالت إن جميع ساعات «أندرويد وير» في المستقبل ستدعم نظام «آي أو إس»، بما فيها الجيل الثاني من ساعة «موتورولا» Moto 360، وساعة «هواوي» الذكية، والجيل الثاني من ساعة «أسوس» ZenWatch 2. وأشار موقع The Verge إلى أن «غوغل» ذكرت أن الساعات القديمة لا تدعم نظام «آي أو إس» بسبب أنها تريد أن تعمل بشكل صحيح مباشرةً، ودون الحاجة إلى تحديث برمجي، لضمان تقديم تجربة جيدة لمستخدمي «آي فون». ولا تستطيع الساعات بالطبع تقديم تجربة مشابهة لساعة «أبل» مع هواتف «آي فون»، أو حتى ساعات «أندرويد وير» مع هواتف «أندرويد»، لأن كلاً منها مصمم للعمل بشكل أفضل مع نظامه الخاص.

ويمكن لمستخدمي هواتف «آي فون» التي تنطبق عليها الشروط تحميل تطبيق Android Wear عبر متجر «آب ستور» من خلال الرابط: https://goo.gl/4NHzvi.

تويتر