تسريب صور تظهر هاتف «بلاك بيري» الجديد من جميع الجوانب

هاتف Venice الجديد سيأتي بلوحة مفاتيح كاملة منزلقة. من المصدر

سربت مجموعة من الصور تظهر هاتف شركة «بلاك بيري» العامل بنظام «أندرويد»، Venice، من جميع الجوانب وبشكل أكثر وضوحاً، ويأتي ذلك بعد ظهور العديد من التسريبات سابقاً في ما يخص هذا الهاتف.

وتفتقر أجهزة الهواتف العاملة بنظام «أندرويد» الموجودة في السوق لوجود لوحة مفاتيح فعلية منذ إطلاق هاتف HTC Desire Z في عام 2010 وهو آخر هاتف كان يحمل لوحة مفاتيح كاملة.

وتوضح الصور أن هاتف «بلاك بيري» Venice سيأتي بلوحة مفاتيح كاملة منزلقة QWERTY، وسماعتين في الجهة الأمامية، وسيدعم تركيب بطاقات MicroSD، كما سيأتي بكاميرا خلفية دقتها 18 ميغابيكسل مع فلاش LED ثنائي، وتقنية OIS، والتركيز التلقائي السريع.

كذلك تظهر الصور الجانبية للهاتف وجود ثلاثة أزرار، وهي زرا التحكم بالصوت، وزر الاختصارات الذي يسمح للمستخدم عبر ضغطه بتشغيل المساعد الصوتي الخاص بشركة «بلاك بيري»، الذي يعد منافساً لمساعد «غوغل» Google Now و«أبل» Siri و«مايكروسوفت» Cortana، كما يظهر في الجانب الآخر زر الطاقة Power.

كذلك توضح الصور أن هاتف «بلاك بيري» الجديد سيأتي ببعض من خدمات «بلاك بيري»، ويبدو شكل نسخة «أندرويد» العاملة على الهاتف قريبة من النسخة الخام من «أندرويد غوغل»، التي توجد عادة على أجهزة Nexus وAndroid One.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.4 بوصات بدقة 1440×2560 بيكسل، ومعالج Snapdragon 808 سداسي الأنوية، ومعالج رسوميات Adreno 418، إضافة إلى وجود ثلاثة غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغابيكسل.

وكان هاتف «بلاك بيري» Venice محور الشائعات منذ فترة طويلة نسبياً، وقد تأكد وجود هذا الجهاز عندما كشفت «بلاك بيري» عن أول صورة للهاتف في معرض MWC 2015، الذي أقيم أوائل مارس الماضي في إسبانيا.

تويتر