«Note 5» يتفوّق على «OnePlus 2» و«LG G4» في اختبار السرعة

نشرت قناة PhoneBuff على موقع «يوتيوب» مقطع فيديو يظهر عملية اختبار للسرعة بين ثلاثة هواتف من الفئة العليا متوافرة في الأسواق حالياً، هي: «سامسونغ Note 5» و«LG G4» و«OnePlus 2».

ووضع الموقع الهواتف الثلاثة بجانب بعضها بعضاً، وبدأ فتح تطبيقات عدة على الهواتف الثلاثة معاً في الوقت نفسه، وذلك في سبيل معرفة أي جهاز منها يفتح التطبيقات بشكل أسرع.

وفتح بعد ذلك هذه التطبيقات مرة أخرى، ليحدد أي هاتف هو الأفضل في المهام المتعددة multitasking، وأظهر الاختبار تفوق هاتف «سامسونغ Note 5» على هاتفي «OnePlus 2» و«LG G4» وذلك في فتح التطبيقات لأول مرة، وأيضاً في حال فتح التطبيقات للمرة الثانية.

وتفوق هاتف «Note 5» بفارق كبير في اختبار فتح التطبيقات للمرة الأولى، إذ فتح التطبيقات بشكل كامل في مدة زمنية بلغت دقيقة وثانيتين، ويأتي في المركز الثاني «LG G4» بزمن بلغ دقيقة و21 ثانية، بينما حل «OnePlus 2» في المركز الثالث حيث استغرق دقيقة و26 ثانية.

أما في اختبار فتح التطبيقات للمرة الثانية فقد تفوق «Note 5» على هاتف «LG G4» بفارق بسيط جداً بلغ ثانية واحدة فقط، والسبب في ذلك يعود إلى أن هواتف شركة «سامسونغ» بما في ذلك هاتف «Note 5» تعيد تحميل التطبيقات من جديد عندما يتم فتحها مرة ثانية، وذلك على عكس هاتف «LG G4»، الذي يترك التطبيقات مفتوحة كما هي، ويحتفظ بها في الذاكرة، ما يسمح بفتحها بشكل أسرع.

يشار إلى أن جميع الهواتف العاملة بنظام «أندرويد» تحتفظ بالتطبيقات المفتوحة كما هي في الذاكرة، مثل هاتف «LG G4»، بينما تنفرد هواتف «سامسونغ» بأنها الوحيدة التي تحمل التطبيقات من جديد، ما يجعلها تفتح بشكل أبطأ من بقية الهواتف.

وبالمقارنة بين الهواتف الثلاثة، فإن هاتف «LG G4» يأتي بمعالج «Snapdragon 808» سداسي الأنوية و3.0 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، بينما يأتي هاتف «OnePlus 2» بمعالج «Snapdragon 810» ثماني الأنوية و4.0 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويأتي هاتف «Note 5» بمعالج «Exynos 7420» ثماني الأنوية و4.0 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

تويتر