«مايكروسوفت» تعمل على تطبيقها الخاص بالأخبار

التطبيق يتيح تقديم الأخبار على شكل خلاصات صوتية قصيرة. من المصدر

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة «مايكروسوفت» تعمل على اختبار تطبيق جديد مخصص لقراءة الأخبار فقط يحمل الاسم NewsCast، إذ ظهر التطبيق على خدمة Microsoft Azure للتخزين السحابي ما يدل على وجود مثل ذلك التطبيق.

وتعمل «مايكروسوفت» على اختبار التطبيقات والميزات الجديدة داخل الشركة بشكل دائم، ولا يخرج من داخل أسوار مقر الشركة في ريدموند إلا عدد قليل من هذه التطبيقات والميزات، مثل OneClip أو Office Now.

ووفقاً للتقارير يتيح التطبيق الجديد للمستخدمين سماع الأخبار التي يرغبون فيها، وذلك خلال قيادة السيارة، وتأتي الأخبار على شكل خلاصات صوتية قصيرة، إذ تبلغ مدة الخبر 30 ثانية، وسيكون لدى المستخدمين القدرة على تخصيص الخلاصات الخاصة بالتطبيق حسب ما يرغبون. مع العلم بأن التطبيق مخصص لنظام «آي أو إس» الذي تعمل به أجهزة «أبل» الذكية «آي فون»، و«آي باد» و«آي بود توتش»، لكنه لم يتوافر بشكل رسمي في متجر التطبيقات بعد، لأنه لايزال تحت التجربة داخل الشركة.

ويعتمد تطبيق Newscast على محرك البحث «بينغ» الخاص بـ«مايكروسوفت» لقراءة الأخبار، إذ يستفيد من أدوات تحويل النصوص إلى لغة مسموعة والمستخدمة مسبقاً في محرك البحث، مع توفير نوعين من الأصوات عند قراءة كل خبر، وعلى الرغم من أن صوت التطبيق حسب التقرير ليس جيداً مثل Cortana إلا أن الأمر يعد خطوة جيدة من «مايكروسوفت».

ويمكن عن طريق التطبيق إنشاء قائمة وحفظ الأخبار لقراءتها لاحقاً، لكن مصادر الأخبار لا يمكن تغييرها في الوقت الراهن أو تخصيص خلاصات الأخبار، وتعتمد على مصادر خاصة من «مايكروسوفت»، ولا توجد معلومات عن موعد طرح التطبيق بشكل رسمي.

‎يشار إلى أن «مايكروسوفت» سعت خلال السنوات الماضية لجعل محركها الخاص بالبحث «بينغ» أكثر فائدة، وذلك بجلب مزايا جديدة إليه تجعله أكثر ذكاء، ودمج تشكيلة واسعة من المعلومات من مصادر خارجية ضمن نتائج البحث، مثل جلب المعلومات من الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر».

تويتر