«بلاك بيري» تعتزم تزويد هاتفها Venice بنظام «أندرويد»

الهاتف الجديد يأتي بشاشة منحنية الجانبين. من المصدر

نشر موقع CrackBerry المعني بأخبار شركة «بلاك بيري» صورة جديدة لهاتف Venice تؤكد أن الشركة تعتزم تزويد هاتفها الذكي المقبل بشاشة منحنية من كلا الجانبين، وسماعتين في الجهة الأمامية، كما تظهر الصورة لوحة مفاتيح «غوغل».

وأفادت تقارير بأن «بلاك بيري» تعمل حالياً على أكثر من هاتف يعمل بنظام «أندرويد»، وأنها تستعد لإطلاق أحدها على الأقل قبل نهاية العام الجاري، موضحة أن أول هاتف ستطلقه الشركة يعمل بنظام أندرويد سيحمل اسم Venice.

ويأتي الهاتف، حسب التقارير، من ناحية المواصفات بشاشة قياس 5.4 بوصات بدقة 1440×2560 بيكسل، ومعالج Snapdragon 808 سداسي الأنوية، ومعالج رسوميات Adreno 418، إضافة إلى وجود ثلاثة غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغابيكسل.

وكانت نُشرت، بداية الشهر الماضي، صور لتصميم ثلاثي الأبعاد يظهر شكل الهاتف، توضح أن الهاتف سيأتي بخدمات «غوغل» وسماعتين في الجهة الأمامية، فضلاً عن وجود شاشة أمامية تعمل باللمس بزوايا منحنية الأطراف، ولوحة مفاتيح كاملة منزلقة QWERTY.

وكان هاتف Venice محور الشائعات منذ فترة طويلة نسبياً، وقد تأكد وجود هذا الجهاز عندما كشفت شركة «بلاك بيري» عن أول صورة للهاتف في معرض MWC 2015، الذي أقيم أوائل مارس الماضي في برشلونة الإسبانية.

يشار إلى أن هاتف Venice الذي يحمل الاسم الرمزي «أوسلو» Oslo يأتي برقم الطراز STV100-4، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه في نوفمبر بسعر يعادل 388 دولاراً.

تويتر