تسريب أول صورة دعائية لهاتف «سوني» المرتقب «Xperia Z5 Plus»

الصورة المسرّبة تظهر وجود قارئ بصمة. من المصدر

ظهرت أمس صورة مسربة قادمة من الصين، يبدو أنها خاصة بهاتف من تصنيع «سوني»، يحمل الاسم الرمزي Xperia 70 plus، ومن المتوقع أن يكون هذا الاسم خاصاً بهاتف «سوني» المرتقب «Xperia Z5 Plus».

وعلى الرغم من الجودة السيئة للصورة، إلا أنها تظهر أن زر الطاقة، Power، الموجود في الجانب الأيمن للهاتف كبير جداً، فضلاً عن وجود أيقونة صغيرة شبيهة بأيقونة قارئ بصمة الأصابع في أسفل شاشة الهاتف، ما يؤكد أن الهاتف سيأتي بقارئ للبصمة.

وعلى صعيد متصل تم منذ يومين رصد ملف User Agent Profile خاص بهاتف «Xperia Z5 Plus»، ظهر فيه أن الجهاز سيعمل بمعالج Snapdragon 810 MSM8944، وأنه سيأتي بشاشة قياس 5.5 بوصات، بدقة 4K أي 2160×3840 بيكسل، وبكثافة 801 بيكسل بالبوصة المربعة.

وأشارت تقارير سابقة إلى عزم «سوني» الكشف عن هاتفها «Xperia Z5» في سبتمبر المقبل مع مواصفات متقدمة، إذ تحدثت التقارير عن معالج يعد الأحدث في سلسلة المعالجات التي تنتجها شركة «كوالكوم»، وهو snapdragon 820، وعن ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، إلى جانب نظام للتعرف إلى بصمات الأصابع، وبطارية سعة 4500 ميلي أمبير، وكاميرا تضم أحدث مستشعرات CMOS التي تنتجها «سوني»، وهو Exmor RS IMX230، الذي يدعم تسجيل الفيديو بالدقة الفائقة 4K، وتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي/HDR، والقادرة على التصوير بدقة 21 ميغابيكسل.

تجدر الإشارة أنه من المتوقع أن تعلن «سوني» عن هاتفي «Xperia Z5» و«Xperia Z5 Compact» خلال مؤتمر IFA 2015، وذلك ضمن حدثها الذي ستقيمه بتاريخ الثاني من سبتمبر، وقد تعلن الشركة بداية العام المقبل عن هاتف «Xperia Z5 Plus».

تويتر