الصين تساعد «أبل» على تحقيق عوائد قياسية من متجر التطبيقات

عوائد «أبل» من متجر التطبيقات بلغت 1.7 مليار دولار خلال يوليو. من المصدر

أعلنت شركة «أبل» عن رقم قياسي جديد في عوائدها المادية من متجر التطبيقات، إذ بلغ حجم التعاملات 1.7 مليار دولار في يوليو الماضي، مشيرة إلى أن الشهر نفسه شهد رقماً قياسياً جديداً في حجم التعاملات القادمة من الصين.

وذكرت شركة App Annie المُتخصصة في مجال الأبحاث، أن عدد التحميلات في الصين من متجر تطبيقات «أبل» تجاوز عدد التحميلات في أميركا خلال أبريل الماضي.

وأضافت الشركة أنه في الربع الأول من العام الجاري، شهد المتجر عدد تحميلات كبيراً جداً ومعدل نمو 30% مقارنة بالعام الماضي، وهو شيء طبيعي باعتبار أن شركة «أبل» سيطرت في هذا الربع على 14.7% من حصّة السوق الصينية متفوقة على جميع شركات الهواتف الذكية، إذ باعت 14.5 مليون جهاز «آي فون».

وأولت «أبل» اهتماماً كبيراً بالسوق الصينية، ففي عام 2013 بلغ عدد متاجر الشركة ثمانية متاجر، بينما وصل إلى 19 متجراً في أبريل 2015 مع خطط للوصول إلى 40 متجراً مع حلول منتصف عام 2016.

وقال نائب رئيس قسم التسويق والاتصالات في شركة App Annie، فابيان نيكولاس، إن نمو عوائد متجر تطبيقات «أبل» هو شيء طبيعي بالنظر إلى نمو الشركة في مُعظم الأسواق العالمية، لافتاً إلى أن الصين تعتبر الرقم واحد في عدد التحميلات من متجر التطبيقات منذ مارس من العام الجاري. وذكرت App Annie في تقرير أعدته الشهر الماضي، أن حصة تطبيقات الألعاب بلغت 81% من التطبيقات المميزة في متجر تطبيقات الصين، بينما تتقاسم تطبيقات مشاركة ومشاهدة الفيديو الحصة المتبقية.

تويتر