100 % نمواً في مبيعات Honor من «هواوي» خلال النصف الأول

Honor تمثل حالياً 40% من مبيعات «هواوي» من الهواتف الذكية. من المصدر

تفوقت العلامة الجديدة للهواتف الذكية من «هواوي»، التي تحمل اسم Honor، على جميع التوقعات، إذ بلغت إيراداتها خلال النصف الأول من العام الجاري 2.63 مليار دولار، فيما شهد عدد الأجهزة المباعة زيادة تجاوزت 20 مليون جهاز، وهو رقم تأمل العلامة بمضاعفته مع نهاية العام.

ويعني هذا النمو أن مبيعات Honor في الأشهر الستة الأولى من عام 2015 تجاوزت بالفعل إجمالي مبيعات عام 2014، وبذلك يمثل نمواً نسبته 100%.

ويأتي إعلان «هواوي» عن ارتفاع مبيعاتها من الهواتف الذكية بواقع 39% خلال النصف الأول من العام مدعومة بشكل كبير بأداء علامة Honor، في الوقت الذي سجل فيه الطلب العالمي نمواً بواقع 7% فقط مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لشركة الأبحاث السوقية المستقلة GFK.

وتمثل علامة Honor حالياً نسبة 40% من إجمالي مبيعات «هواوي» من الهواتف الذكية، التي بلغت 48.2 مليون جهاز بالإجمال.

وفيما تواصل العلامة نموها السريع في الأسواق الجديدة والناشئة، تلعب خمس دول من منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الإمارات، دوراً أساسياً في خطط Honor للتوسع.

وقال نائب الرئيس لعلامة Honor في الشرق الأوسط لدى «هواوي»، كريس سن بايغونغ: «كعلامة تجارية جديدة وجريئة تم إطلاقها عالمياً في الآونة الأخيرة من عام 2013، تلقينا ردود أفعال إيجابية للغاية مقارنة بعلامات أخرى».

يشار إلى أنه يباع حالياً كل 1.5 ثانية جهاز واحد من أجهزة Honor، إذ تتطلع الشركة إلى الاحتفاظ بحصة سوقية قدرها 10% من مبيعات الهواتف عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2015.

تويتر