«موتورولا» تكشف عن هاتفين ذكيين جديدين

الهاتفان الجديدان يقدمان دقة الكاميرتين الخلفية والأمامية نفسها. من المصدر

كشفت شركة «موتورولا»، عن هاتفين ذكيين جديدين، هما: «موتو إكس ستايل» Moto X Style، و«موتو إكس بلاي» Moto X Play.

وأوضحت الشركة أن الهاتف «موتو إكس ستايل» يندرج تحت فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات، بينما يندرج «موتو إكس بلاي» تحت فئة الهواتف المتوسطة العليا مع مزايا متقدمة في هذه الفئة، ويعمل الجهازان بالنسخة الخام من الإصدار 5.1.1 «لوليبوب» من نظام التشغيل «أندرويد» التابع لشركة «غوغل».

ويقدم الهاتف اللوحي الجديد «موتو إكس ستايل» شاشة بقياس 5.7 بوصات وبدقة «كيو إتش دي» QHD مع درجة وضوح 2560×1440 بكسل، ومعالجاً من نوع «كوالكوم سنابدراجون 808» وبسرعة 1.8 غيغاهرتز.

ويضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها ثلاثة غيغابايت، ويتوافر بثلاثة خيارات من حيث مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة، هي: 16، و32، و64 غيغابايت.

ويمتاز «موتو إكس ستايل» بكاميرته الخلفية التي تبلغ دقتها 21 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وميزة التركيز التلقائي Phase Detection الموجودة في الكاميرات الاحترافية، التي تتيح التركيز التلقائي على نقاط متعددة وليس نقطة واحدة أثناء التقاط الصورة من أجل وضوح أعلى.

كما يأتي الجهاز بكاميرا أمامية دقتها خمسة ميغابكسل، مع عدسات عريضة الزاوية بدرجة 87 درجة.

ويضم الهاتف بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير/ساعة، قالت الشركة إنها وبفضل ميزة «تربو تشارجر 25» TurboCharger 25 التي تتيح ملء البطارية بنسبة 34% بمجرد وصلها بالشاحن لمدة 15 دقيقة، متفوقة بذلك على ميزة الشحن السريع التي توفرها هواتف شركة «سامسونغ» عالية المواصفات.

ويمتاز «موتو إكس ستايل» أيضاً بغطائه الخلفي القابل للتغيير، إذ يأتي الجهاز مع هيكل مصنوع من مطاط السيليكون متوافر بالعديد من الألوان، كما يكون الحصول على الجهاز بهياكل مصنوعة من الخشب أو الجلد.

وتعتزم موتورولا طرح هاتفها الذكي «موتو إكس ستايل» خلال سبتمبر المقبل بسعر 399 دولاراً.

وفي ما يخص الهاتف «موتو إكس بلاي» فهو يقدم مواصفات أقل مقارنة بـ«موتو إكس ستايل»، إذ يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصات، وبدقة FHD مع درجة وضوح 1920×1080 بكسل، وبمعالج من نوع «سنابدراجون 615».

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها اثنان غيغابايت، و16 أو 32 غيغابايت من مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية «مايكرو إس دي» microSD.

ويضم الهاتف بطارية بسعة 3630 ميلي أمبيرا/ساعة مع ميزة الشحن السريع، أفادت الشركة بأنها تكفي لمدة 48 ساعة من الاستخدام المختلط. وتعتزم «موتورولا»، المملوكة لشركة «لينوفو» الصينية، طرح «موتو إكس بلاي» بسعر 299 دولاراً أميركياً في 60 بلداً حول العالم خلال أغسطس المقبل.

يشار إلى أن «موتو إكس بلاي» يشترك مع «موتو إكس ستايل» بأنه يقدم دقة الكاميرتين الخلفية والأمامية نفسها.

تويتر