«آي أو إس» و«أندرويد» لا يدعمان تطبيقات الحجب حتى الآن

«غوغل» تمنع وجود تطبيقات حجب الإعلانات في متجر «غوغل بلاي». أرشيفية

لم تتضح بعد شعبية التطبيقات الجديدة الخاصة بحجب الإعلانات، نظراً لأن أدوات حجب الإعلانات لم تُتح من قبل في متاجر التطبيقات الخاصة بشركتي «أبل» و«غوغل» الأميركيتين، ولا يدعمها نظاما تشغيل «آي أو إس» و«أندرويد».

كما تمنع «غوغل»، التي يعتمد عملها على أرباح الإعلانات، وجودها في متجر «غوغل بلاي».

وأظهر استطلاع لآراء مُستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة، العام الماضي، استخدام ربع المُشاركين «إضافات حجب الإعلانات» على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. وأجرى الاستطلاع شركة «بيج فير» PageFair المعنية بمُتابعة استخدام أدوات حجب الإعلانات ومُساعدة الناشرين في مُواجهتها.

وتتمتع أدوات حجب الإعلانات على الأجهزة المحمولة بشعبيةٍ كبيرة بالفعل، في الأماكن التي تعتمد فيها الكثير من الهواتف الذكية بنظام «أندرويد» على متاجر للتطبيقات لا تتحكم فيها «غوغل»، كما هي الحال في الصين والهند وروسيا، حسب ما قال الرئيس التنفيذي لشركة «بيج فير»، شون بلانشفيلد.

وفضلاً عن ذلك، يتضمن متصفحا الإنترنت الشهيران «يو سي براوزر» و«ماكسثنون» إضافة مُدمجة لحجب الإعلانات، ويتجاوز عدد مُستخدمي المُتصفحين معاً 600 مليون مستخدم نشط.

وقال بلانشفيلد: «ربما يُشير ذلك إلى ما سيحدث قريباً مع إطلاق (آي أو إس 9)»، لافتاً إلى أن فواتير البيانات قد لا تهم كثيراً في أماكن مثل الولايات المتحدة، لكن تحسينات الأداء تظل حقيقية.

تويتر