أبرز 3 هواتف ذكية سيكشف عنها في النصف الثاني من 2015

«غالاكسي نوت 5» سيأتي بتصميم مسطح وغير منحني الشاشة من الجانبين. أرشيفية

يرتقب عشاق التكنولوجيا حول العالم عدداً من الهواتف الذكية، التي من المقرر أن يتم الكشف عنها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ومن أبرز الأجهزة المنتظرة من قِبَل المستخدمين، لما حظيت به من اهتمام وصخب إعلامي على الصعيدين العالمي والإقليمي: «سامسونغ غالاكسي نوت 5»، «ون بلاس 2»، و«نيكسوس» الجديد من «غوغل»

وتعتزم شركة «سامسونغ» الكشف عن هاتفها الجديد «غالاكسي نوت 5» في النصف الثاني من 2015، وذلك بعد أن أطلقت آخر جهاز لها في هذه السلسلة في أكتوبر 2014، وهو جهاز «غالاكسي نوت 4».

وأظهرت تسريبات سابقة أن هاتف «غالاكسي نوت 5» سيأتي بتصميم مسطح وغير منحني الشاشة من الجانبين، لكن يبدو أن الجهة الخلفية مشابهة لـ«غالاكسي إس 6»، إضافة إلى أن الغطاء الخلفي غير قابل للإزالة.

من جهتها، تتطلع شركة «ون بلاس» للكشف رسمياً عن الجيل الثاني من هاتفها، الذي أطلقت عليه اسم «ون بلاس 2» في 27 يوليو الجاري، وذلك بعد أن عرف جهاز «ون بلاس 1» بانخفاض ثمنه ومواصفاته الجيدة.

وكانت الشركة كشفت في وقت سابق أن هاتفها الجديد «ون بلاس 2» سيحظى بمعالج من طراز Snapdragon 810 ومنفذ USB Type-C وقارئ للبصمة.

كما تلمح بعض التسريبات غير المؤكدة أيضاً أنه من الممكن أن يكون هنالك أكثر من إصدار من «ون بلاس 2» بمواصفات مختلفة.

بدورها، تعتزم شركة «غوغل» الكشف عن الجهاز التالي الجديد من «نيكسوس»، خلال النصف الثاني من العام الجاري، والذي لم يعرف حتى الآن أي شيء عنه، لكن من المتوقع أن يتم الكشف عنه في أكتوبر أو نوفمبر 2015.

إلا أن «غوغل» ستحدد المسار العام لأجهزة «أندرويد» من خلال الجهاز الجديد، إذ إنه سيعمل بالنسخة الأحدث من نظام «أندرويد إم»، ومنفذ USB Type-C.

وثمة شائعات عديدة حول الشركة التي ستصنع الجهاز، فمثلاً ظهرت أخبار غير مؤكدة حول إمكانية تصنيع الجهاز من قبل «هواوي» أو «إل جي» أو «موتورولا».

يشار إلى أن «غوغل» كانت كشفت في منتصف أكتوبر الماضي عن هاتفها «نيكسوس 6».

تويتر