خدمة تشفير معتمدة على الـ «ويب» من Mailbox.org

Mailbox.org توفر تقنية التشفير PGP الكاملة لخدمات البريد الإلكتروني والملفات. د.ب.أ

أعلنت شركة Mailbox.org عن توسيع خدمات الخصوصية والحفاظ على البيانات من خلال توفير تقنية التشفير PGP الكاملة لخدمات البريد الإلكتروني والملفات في متصفح الـ«ويب».

ونظراً لاعتماد خدمةmailbox.org Guard على الـ«ويب» فإن متعاملي الشركة الألمانية يمكنهم استعمال الخدمة الجديدة فوراً دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج محلية على الحواسيب.

ويتم تنفيذ خدمة التشفيرmailbox.org Guard على «السيرفر»، وبالتالي يمكن للمستخدم الاستفادة من وظائف تشفير الرسائل والبيانات بلا قيود على الراحة وسهولة الاستعمال. وأوضحت الشركة أنه من خلال التشفير على «السيرفر» فإن المفتاح الخاص Private Key للمستخدم لا يوجد أبداً في بيئة غير مستقرة لمتصفح الـ«ويب» أو الهواتف الذكية، وبالتالي لا يمكن أن يقع في أيدي الغرباء أو القراصنة.

وتعمل الخدمة الجديدة على إكمال وظائف صندوق البريد المشفر تماماً، الذي توفره شركة mailbox.org منذ تدشينها في فبراير 2014. وبالنسبة لجميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة بشكل غير مشفر، فإنه يتم تشفيرها بواسطة تقنية PGP بشكل لاحق وتخزينها في صندوق البريد الخاص بالمستخدم. وتم تطوير الخدمة الجديدة لتتوافق بشكل كامل مع حلول PGP الأخرى. وأكدت mailbox.org أن المتعاملين، الذين ليس لديهم معرفة تقنية يمكنهم إنشاء مفتاح PGP الخاص بهم بواسطة نقرة على إحدى الأيقونات، إذ يتم تشفير رسائل البريد الإلكتروني على الفور وتبادلها مع الآخرين.

ويمكن للمستخدمين المتمرسين تصدير واستيراد مفتاح PGP الموجود بالفعل، واستعمال وحدة الـ«ويب» بالتوازي مع تثبيت PGP بشكل محلي، حتى يتمكن المستخدم من الاتصال المشفر بالحواسيب المختلفة في أي وقت.

ومن أجل الاتصال الآمن مع الحواسيب غير المثبت عليها تقنية التشفير PGP تنشئ خدمة mailbox.org Guard حسب الرغبة، صناديق بريد مؤقتة على «سيرفر» mailbox.org، وعن طريق هذه الصناديق يمكن تبادل الرسائل والملفات عن طريق تقنية DANE وكذلك الاتصال المشفر بالإنترنت https. وتعتمد الخدمة الجديدة على وظيفة OX Guard من شركة Open-Xchange.

وأشارت الشركة إلى تضمين خدمة التشفير الجديدة في جميع صناديق البريد mailbox.org بدءاً من اشتراك شهري بقيمة يورو واحد، وستتوافر من دون أي تكاليف إضافية. كما تتوافر إمكانية تجريب خدمة التشفير الجديدة لمدة 30 يوماً مجاناً عبر الرابط: https://mailbox.org/en.

 

تويتر