تحديث تطبيق «خرائط غوغل» على «آي أو إس»

التحديث يتيح مشاركة الموقع الجغرافي عبر «فيس بوك». من المصدر

حدثت شركة «غوغل» تطبيق «خرائط غوغل» على نظام «آي أو إس»، لجلب ميزة مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق «فيس بوك» أو تطبيق «ماسنجر» للمحادثات الخاص بـ«فيس بوك».

ويحمل التحديث الجديد رقم الإصدار 4.8.0، ويتيح التحديث للمستخدمين مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء عبر المحادثات الخاصة بهم على تطبيق «ماسنجر»، ما يسهل على مستخدمي خدمات «فيس بوك» استخدام «خرائط غوغل»، لسهولة مشاركة الموقع مع الأصدقاء في «خرائط غوغل». ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي التطبيق مشاركة الموقع الجغرافي من داخل «خرائط غوغل»، دون الخروج من التطبيق، ويمكن أيضاً مشاركتها داخل مجموعة معينة، أو مع الأصدقاء، لكن لا يمكن في الوقت الراهن مشاركة الموقع الجغرافي داخل الأحداث على «فيس بوك».

ويعيد التحديث تصميم واجهة اتجاهات وسائل النقل، لتحسين التجربة في المدن، على حد قول «غوغل»، إذ يقدم التحديث المزيد من اختيارات الطرق المختلفة للمستخدمين، ويحسن من توقع الوقت المُستغرق لإتمام الرحلة أو الطريق، بحيث أصبح أكثر واقعية من ذي قبل في أماكن معينة.

ويوفّر التحديث معرض صور جديداً للأماكن على «خرائط غوغل»، إذ إنه عندما يضغط المستخدم على صورة من صور الموقع، تظهر له مجموعة من الصور التي التقطها المستخدمون للموقع المحدد، في شكل شبكة.

يذكر أن ميزة مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء على «فيس بوك» متوافرة من قبل على تطبيق «خرائط أبل»، المحمل مسبقاً على أجهزة «آي أو إس»، بجانب إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الأخرى المختلفة.

تويتر