تسريب مواصفات الهاتف المرتقب «زد 3» من «سامسونغ»

الهاتف الجديد سيعمل بنظام التشغيل «تايزن». من المصدر

أفاد موقع «سام موبايل» SamMobile المتخصص في أخبار أجهزة شركة «سامسونغ»، نقلاً عن مصادر من داخل الشركة، حصوله على مواصفات ثاني هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل «تايزن» Tizen، الذي ذكر الموقع نفسه قبل أيام أنه سيحمل الاسم «زد 3» Z 3، متجاوزاً الرقم 2.

ونقل الموقع أن الهاتف، الذي يحمل رقم الطراز «إس إم - زد 300 إتش» SM-Z300H، سيعمل بالإصدار 2.4 من نظام التشغيل «تايزن»، الذي تشرف شركة «سامسونغ» بنفسها، إلى جانب شركات أخرى، أبرزها «إنتل»، على تطويره.

ووفقاً لمصادر «سام موبايل»، سيقدم «زد 3» شاشة تدعم تقنية «سوبر أمولد» Super AMOLED، بقياس خمس بوصات، وبدقة 1280×720 بكسل. وسيضم الهاتف معالجاً رباعي النوى بتردد 1.3 غيغاهيرتز ومن نوع «سبريدتروم إس سي 7730 إس» Spreadtrum SC7730S. وذكر الموقع أن الجهاز سيقدم ذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها 1.5 غيغابايت، إلى جانب 8 غيغابايتات من سعة التخزين الداخلية.

وأكد «سام موبايل» أن الكاميرا ستحصل على تحديث كبير، مقارنة بالهاتف «زد 1»، إذ سيأتي «زد 3» بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

وأضاف أن أبعاد الهاتف المنتظر ستكون نحو 141.5x70x9.5 ميليمترات، وأنه سيزن 140 غراماً. كما سيضم بطارية بسعة 2.600 ميلي أمبير/ساعة.

وأشار الموقع إلى أن الهاتف سيأتي مع دعم لشريحتي اتصال، وهي ميزة تعد شائعة ومطلوبة في الأسواق الناشئة.

ووفقاً لتقارير سابقة، فإن «سامسونغ» تعتزم إطلاق «زد 3» خلال النصف الثاني من العام الجاري.

تويتر