«تورينغ فون».. هاتف ذكي بإطار معدني «سائل» ومزايا تشفير متقدمة

هيكل «مورفين السائل» سيحمي الهاتف من الصدمات. من المصدر

يستهدف الهاتف الذكي «تورينغ فون» Turing Phone، الذي يعمل بالإصدار 5.0 «لوليبوب» من نظام التشغيل «أندرويد»، المستخدمين الباحثين عن جهاز يوفر لهم أقصى درجات حماية البيانات.

ومع أن من أبرز مزاياه إطاره المعدني السائل، إلا أن ميزة التشفير العالية التي يوفرها «تورينغ فون»، والتي تقول الشركة المصنعة له إنها تحمي بيانات المستخدمين الحساسة من أعين المتطفلين، تعد الأبرز. ويمتاز هيكل الهاتف، الذي ستصنع الشركة منه 10 آلاف وحدة فقط وسيُتاح للطلب المسبق ابتداء من 31 يوليو الجاري، بإطاره الذي يحمل اسم «مورفين السائل» LiquidMorphium.

ويتكون «مورفين السائل» من سبيكة غير متبلورة من «الزركونيوم» والنحاس والألومنيوم والنيكل والفضة، وبنيته الذرية أشبه بالزجاج منها للألمنيوم أو الفولاذ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «تورينغ روبوتيك إندستريز» Turing Robotic Industries، إس. واي. إل. تشاو، إن «إنتاج الهاتف لا يستهلك إلا قدراً يسيراً من النفايات، ما يجعله الخيار الأكثر أماناً بالنسبة للبيئة مقارنة بطرق الإنتاج التقليدية»، مشيراً إلى أن «الهيكل المعدني الناتج يتسم بأنه أقوى من الألمنيوم والصلب، وله مظهر لامع يشبه المعدن الأكثر قتامة».

ولتوفير أقصى درجات حماية البيانات، يستخدم الهاتف رقاقة إلكترونية أمنية، تحمل اسم «تورينغ إميتيشن كي» Turing Imitation Key، تدمج في الهاتف، وتقوم بمصادقة التشفير محلياً، وذلك على عكس الطريقة النموذجية التي تستخدم خوادم الطرف الثالث لإصدار شهادة أمنية.

وعن طريق الحفاظ على التشفير ضمن الجهاز نفسه، أفاد تشاو بأن «المستخدم يحافظ كذلك على البيانات بعيدة عن الإنترنت، موصداً الباب في وجه المتسللين والثغرات، لإيجاد شبكة آمنة وموثوق بها، إذ يمكن للمستخدم تبادل البيانات الحساسة مع غيره من أصحاب (تورينغ فون)».

وفي ما يتعلق بمواصفات هاتف «تورينغ فون» الأخرى، فإنه يقدم شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة ثمانية ميغابكسل. وذكرت الشركة المصنعة أن هيكل «مورفين السائل» سيوفر بعضاً من مقاومة الصدمات، كما أن الهاتف مقاوم للماء حتى عمق 30 قدماً.

وفي الداخل، يضم الهاتف معالجاً رباعي النوى بتردد 2.5 غيغاهرتز ومن نوع «كوالكوم سنابدراجون 801»، وذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها ثلاثة غيغابايت، وبطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير/ساعة. ويقدم الجهاز سعة تخزين داخلية في ثلاثة خيارات، هي 16، و64، و128 غيغابايت.

وتعتزم «تورينغ روبوتيك إندستريز» شحن هاتفها الذكي «تورينغ فون» في العاشر من أغسطس المقبل بسعر 610 دولارات لطراز 16 غيغابايت، وبسعر 740 دولاراً لطراز 64 غيغابايت، وبسعر 870 دولاراً لطراز 128 غيغابايت.

وتعتزم الشركة أيضاً طرح الهاتف مع بعض الملحقات كهدية تشمل لوحة مفاتيح محمولة بتقنية «بلوتوث»، وسماعات أذن، وسماعة «بلوتوث»، وذراع تحكم بالألعاب المحمولة.

تويتر