تحديث تطبيق «سناب شات» مع تغييرات جذرية

التحديث يغيّر طريقة مشاهدة مقاطع الفيديو المرسلة. من المصدر

حدّثت شركة «سناب شات» تطبيقها على كل من نظامي «أندرويد» و«آي أو إس» مع العديد من التغييرات الجذرية في التطبيق، مثل تغيير طريقة مشاهدة مقاطع الفيديو المرسلة، وطريقة إضافة الأصدقاء على التطبيق.

ويغيّر التحديث الأخير من كيفية مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم إرسالها عبر التطبيق، إذ كان المستخدم يضطر سابقاً إلى الضغط والتثبيت لمشاهدة مقاطع الفيديو، ويتوقف مقطع الفيديو إذا رفع المستخدم إصبعه عن طريق الخطأ.

ويمنع التحديث حدوث أي أخطاء تؤدي إلى إيقاف مقطع الفيديو، بحيث يلمس المستخدم لمسة واحدة لتشغيل مقطع الفيديو، ولإيقافه يتم السحب لأسفل، مثل الكيفية التي يتم بها إغلاق الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق «فيس بوك».

وستحسن الطريقة الجديدة لتشغيل مقاطع الفيديو من تجربة المستخدمين على التطبيق، إذ ستصبح طريقة تشغيل وإيقاف مقاطع الفيديو أسهل من الضغط والتثبيت على مقطع الفيديو لتشغيله، لكن على الجانب الآخر يرى البعض أن الطريقة الجديدة قد تفقد «سناب شات» بعضاً من الطبيعة الخاصة التي يتمتع بها.

ويضيف التحديث طريقتين جديدتين لإضافة الأصدقاء على التطبيق، وتُدعى الطريقة الجديدة Add Nearby التي تمكن المستخدمين من إضافة الأصدقاء الموجودين في الجوار، عبر استخدام الموقع الجغرافي. وتتيح الطريقة الثانية الجديدة إضافة الأصدقاء عبر رموز الاستجابة السريعة QR الخاصة بكل مستخدم التي تُدعى «سناب كود» Snapcode.

ويمكن استخدام خاصية «سناب كود» في التحديث الأخير بطريقة مختلفة، بحيث يمكن إذا شاهد المستخدم رمز «سناب كود» على أي مكان في الإنترنت، أن يصور الشاشة، ويختار Add by Snapcode في تطبيق «سناب شات» ثم يختار لقطة الشاشة لإضافة الصديق.

تويتر