«ون بلاس» تؤكد قدوم هاتف «ون بلاس 2» بمستشعر للبصمة

«ون بلاس» أكّدت أن مستشعر هاتفها الجديد أسرع في فتح الهاتف من مستشعر «أبل». من المصدر

كشفت شركة «ون بلاس» عن قدوم هاتفها الرئيس المقبل «ون بلاس 2» OnePlus 2 بمستشعر للبصمة، وذلك عبر موقع المنتديات الخاص بالشركة.

وذكرت الشركة أن مستشعر البصمة، الذي سيأتي في الهاتف الجديد، سيكون المستشعر الأكثر تطوراً من بين كل المستشعرات الموجودة في الهواتف المتوافرة في السوق.

وأوضحت أن «المستشعر يحتاج إلى لمسة واحدة سريعة لتذهب بالمستخدم سريعاً إلى الشاشة الرئيسة الخاصة بالهاتف»، مشيرة إلى أن المستشعر أسرع في فتح الهاتف من مستشعر «أبل» TouchID الموجود في هواتف «آي فون»، وحواسيب «آي باد» الحديثة.

وذكرت «ون بلاس» أن تقنية البصمة القادمة في OnePlus 2 آمنة وسريعة، وستتمكن من حفظ بصمات أصابع بحد أقصى خمسة أصابع.

وبينت أن المستخدم يتفقد هاتفه بمعدل 200 مرة في اليوم، وإذا كان يحمي هاتفه برقم PIN سري، واستغرق ثلاث ثوان لكتابته كل مرة، فإنه يضيع نحو ساعة أسبوعياً في كتابة الرقم السري، مؤكدة أن تقنية البصمة ستسرع بشكل أكبر من عملية فتح الهاتف.

وكانت سُرّبت، أول من أمس، صور هاتف OnePlus 2 توضح بعض المعلومات الخاصة بالهاتف، وظهر في إحدى الصور مستشعر للبصمة أسفل الكاميرا في الجهة الخلفية من الهاتف، وأكدت الشركة هذه المعلومات في البيان الذي تم نشره على موقع الشركة الرسمي.

يذكر أن «ون بلاس» كشفت سابقاً عن قدوم هاتفها بنسخة مطوّرة من معالج «سنابدراجون 810»، كما كشفت عن دعمه لمنفذ من نوع USB-C الذي يقدم أداءً سريعاً عند الشحن ونقل البيانات.

تويتر