«غوغل» تعتزم دعم أوامر صوتية دون اتصال في تطبيقها

التطبيق سيقدم ميزة جديدة تساعد المستخدمين على حماية هواتفهم. من المصدر

ظهرت بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بتطبيق «غوغل» للبحث المُسمى: Google، وتشير الأخبار إلى أن التطبيق سيدعم استقبال وتنفيذ بعض الأوامر الصوتية دون وجود اتصال بالإنترنت، إذ يستلزم الأمر في الوقت الحالي اتصال الهاتف أو الحاسوب اللوحي بالإنترنت لتنفيذ الأوامر.

واكتشف موقع AndroidPolice التغييرات الجديدة داخل «الكود» الخاص بالتحديث الأخير لتطبيق «غوغل»، الذي يحمل رقم الإصدار 4.8، ويظهر في «كود» التطبيق أنه سيتم دعم استقبال بعض الأوامر دون اتصال بالإنترنت، مثل: عمل مكالمة، وإرسال رسالة نصية، وتشغيل بعض الموسيقى، وتشغيل الـ«واي فاي».

وسيقدم التطبيق ميزة جديدة من شأنها أن تساعد المستخدمين على حماية هواتفهم، إذ سيحذر التطبيق المستخدم عند اتصاله بشبكة إنترنت غير آمنة، لحماية المستخدمين من المتطفلين والقراصنة الذين يمكنهم أن يسرقوا بعض المعلومات الحساسة الخاصة بالمستخدم.

وسيدعم التطبيق أنواعاً جديدة من الأوامر الصوتية، بحيث يستطيع المستخدمون التحكم بمستوى سطوع الشاشة، ومستوى الصوت عبر الأوامر الصوتية في تطبيق Google، ويدعم التطبيق بالفعل التحكم باتصال الـ«واي فاي» والـ«بلوتوث» و«فلاش» الكاميرا عبر الأوامر الصوتية.

ولا تعمل المميزات الجديدة بالفعل لدى المستخدمين، لكن يبدو أنها في طور التجربة من قبل «غوغل»، ووجدت كـ«أكواد» داخل النسخة الأخيرة من التطبيق.

تويتر