«مايكروسوفت» تطلق نسخة من تطبيق «سواي» لأجهزة «آي باد»

«سواي» يوفر للمستخدمين طريقة سهلة لإنشاء صفحات «ويب» تفاعلية ومشاركتها عبر الإنترنت. من المصدر

أطلقت شركة «مايكروسوفت» نسخة موجهة لأجهزة «آي باد» اللوحية من تطبيق «إنشاء مشاريع الويب التفاعلية» التابع لها «سواي» Sway.

وأعلنت الشركة أخيراً عن منصة «سواي»، التي تأتي في إطار حزمة «أوفيس» المكتبية، في الأول من أكتوبر الماضي. وكانت متاحة على «الويب» وهواتف «آي فون» الذكية فقط وفق نظام الدعوات، وذلك حتى منتصف ديسمبر الماضي، وبعدها أصبحت المنصة متاحة للجميع.

وتوفر منصة «سواي» للمستخدمين طريقة سهلة لإنشاء صفحات «ويب» تفاعلية ومشاركتها عبر الإنترنت، ويشمل ذلك إنشاء تقارير علمية، أو سيراً ذاتية إلكترونية، أو عروضاً تقديمية.

وعملت «مايكروسوفت» على تحسين نسخة «آي باد» من تطبيق «سواي» لتتوافق مع شاشة الحاسوب اللوحي الكبرى مقارنة بهواتف «آي فون».

وتتيح هذه النسخة للمستخدمين إنشاء، وعرض، ومشاركة المحتوى بالوضعية الأفقية، وعلى سبيل المثال، يسمح زر Remix بتجربة أنماط وطرق تخطيط جديدة.

ويوجد أيضاً على نسخة «آي باد» من تطبيق «سواي» بعض المزايا الجديدة، المتاحة أيضاً لهواتف «آي فون» الذكية، مثل تبسيط عملية إضافة الصور والفيديو والنصوص.

وأصبح التطبيق يدعم ست لغات إضافية إلى جانب الإنجليزية، وهي الإسبانية، والهولندية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، واليابانية.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 8.0 وما فوق من نظام «آي أو إس» المشغل لأجهزة شركة «أبل» الذكية، تنزيل التطبيق الذي يبلغ حجمه 20.8 ميغابايت من متجر «أب ستور».

تويتر