«أبل» تختبر نظام تصوير ثنائي الكاميرا لهواتفها الذكية

النظام الذي تختبره «أبل» يحسن التقاط الصورة خصوصاً في «آي فون». أرشيفية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «آلتيك» Altek، شيارو وين، أن شركة «أبل» الأميركية تختبر نظاماً ثنائي الكاميرا لتحسين التقاط الصور عبر أجهزتها الذكية، خصوصاً هواتف «آي فون».

وتعرف «آلتيك» بأنها الشركة المطورة لنظام التصوير ثنائي الكاميرا الذي استخدمته كل من شركتي «إتش تي سي» التايوانية، و«هواوي» الصينية في بعض من هواتفهما الذكية.

وقال «وين» في تصريحات أبرزتها جريدة «بيزنس ويكلي» التايوانية، إن «(أبل) تعمل على نظام تصوير ثنائي الكاميرا منذ ثلاث سنوات».

وأضاف أن «أبل» واجهت خلال اختباراتها مشكلتين رئيستين هما: مشكلة عدم إيجاد موردين قادرين على تلبية حجم طلبات كبير للقطع اللازمة للنظام، ومشكلة تقنية تتمثل في خروج النظام بصور غير واضحة في بعض الظروف.

ولم يوضح «وين» ما إذا كانت «أبل» قد تغلبت على المشكلتين أم لا، إلا أن تقرير الجريدة التايوانية أشار إلى نجاح الشركة في التغلب على المشكلة الأولى المتعلقة بموردين قادرين على تلبية حجم الطلبات الكبير المتوقع لأجهزتها.

وتوقع التقرير كذلك أن تنجح «أبل» في حل مشكلتها التقنية معتمدة على جهود شركة LinX Imaging التي استحوذت عليها في أبريل الماضي، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير أنظمة تصوير متعددة الكاميرا للأجهزة المحمولة.

وكانت LinX Imaging كشفت في مطلع يونيو الجاري عن ثلاثة نماذج لأنظمة متعددة الكاميرا، ثنائية وثلاثية ورباعية، يُمكن دمجها بالأجهزة المختلفة لالتقاط صور تصل جودتها إلى جودة تلك الملتقطة عبر كاميرات DSLR الاحترافية.

يذكر أن التقرير لم يكشف ما إذا كانت «أبل» تعتزم طرح نظام التصوير ثنائي الكاميرا في أحدث هواتفها، المنتظر إزاحة الستار عنه سبتمبر المقبل، أو ستطرحه مع أجهزة أخرى مستقبلاً.

تويتر