«مايكروسوفت» تطلق النسخة النهائية من «أوفيس» لهواتف «أندرويد»

نسخ التطبيقات تتوافر للتنزيل مجاناً لجميع المستخدمين. من المصدر

أطلقت شركة «مايكروسوفت» النسخة النهائية من حزمة تطبيقات «أوفيس» المكتبية للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، وذلك بعد مدة من إطلاق نسخة المعاينة.

وكانت الشركة أطلقت في 19 مايو الماضي نسخة المعاينة من تطبيقات «وورد»، «إكسل»، و«بوربوينت» لهواتف «أندرويد»، وقبلها في يناير الماضي، جلبت التطبيقات إلى الحواسيب اللوحية العاملة بالنظام نفسه التابع لشركة «غوغل».

وحالياً أصبح بإمكان المستخدمين تنزيل النسخ النهائية الرسمية من تطبيقات، «وورد»، «إكسل»، و«بوربوينت» من متجر «غوغل بلاي».

وتتوافر هذه التطبيقات للتنزيل مجاناً لجميع المستخدمين مع إمكانات محدودة لتحرير الملفات، لكن يمكن الحصول على كامل المزايا عن طريق الاشتراك بحزمة «أوفيس 365» المكتبية السحابية.

وأوضحت «مايكروسوفت» أن التطبيقات الجديدة لهواتف «أندرويد» هي ذاتها في النسخ المتوافرة للحواسيب اللوحية العاملة بالنظام ذاته مع بعض التعديلات التي تجعل التطبيقات مناسبة أكثر للهواتف وإمكانية استعمال يد واحدة.

وأشارت الشركة إلى أنها أضافت بعض المزايا التي كان المستخدمون طالبوا بها خلال المرحلة التجريبية، التي شملت اختبار 1900 هاتف ذكي في 83 بلداً.

ومن بين المزايا التي أُضيفت إلى التطبيقات، القدرة على الارتباط بحسابات خدمتي التخزين السحابيتين، «غوغل درايف»، و«بوكس»، لتُضافا إلى خدمتي «ون درايف»، و«دروب بوكس».

ويمكن لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، تنزيل التطبيقات من متجر «غوغل بلاي».

تويتر