تجارب: «أندرويد إم» يضاعف مدة صمود البطارية 270%

التجارب أجريت على هاتف «نيكسوس 5». من المصدر

أجرت مدونة ألمانية تجارب جديدة بخصوص عمر البطارية في النسخة التجريبية من نظام «أندرويد إم» Android M الجديد، على هاتف «نيكسوس 5».

وأشارت المدونة، في تقرير أصدرته أخيراً، إلى أن عمر البطارية من دون استخدام وضع Stand-by زاد بنسبة 270%.

ويأتي هذا التقرير بعد إعلان «غوغل» عن مميزات وتحسينات عدة على عمر البطارية في إصدار «أندرويد إم»، مثل ميزة «Doze»، التي تغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية عندما تتعرف الميزة على أن الجهاز لم يتم تحريكه لفترة، ما يحسن من عمر البطارية بشكل كبير.

وعمل موقع ComputerBase الألماني اختبارات على هاتفين من نوع «نيكسوس 5» أحدهما يعمل بإصدار «أندرويد 5.1.1»، والآخر يعمل بالنسخة التجريبية من «أندرويد إم»، وجاءت النتائج على النحو التالي: بعد ثماني ساعات من عدم الاستخدام، فقد الهاتف الذي يعمل بنسخة «5.1.1» نسبة 4% من طاقة البطارية، بينما فقد الهاتف الذي يعمل بنسخة «أندرويد إم» نسبة 1.5% فقط من طاقة البطارية.

وفي حين فقد الهاتف الذي يعمل بنسخة «5.1.1» بعد 24 ساعة من عدم الاستخدام، نسبة 12% من البطارية، فقد هاتف «أندرويد إم» نسبة 4.5% فقط من البطارية، وبعد 48 ساعة من عدم الاستخدام فقد هاتف إصدار «5.1.1» نسبة 24% من البطارية، فيما فقد هاتف «أندرويد إم» نسبة 9%. وتفوق الهاتف الذي يعمل بإصدار «أندرويد إم» بشكل عام في النتائج، إذ صمد هاتف «نيكسوس 5» ذو نسخة «أندرويد إم» لمدة 533 ساعة في وضع Stand-by، مقابل 200 ساعة لهاتف «نيكسوس 5» الذي يعمل بإصدار «أندرويد 5.1.1».

تويتر