جهاز لتحويل البطاريات القديمة إلى شاحن خارجي للأجهزة الذكية

الجهاز يوفر ميزة لشحن البطارية الموجودة في داخله. من المصدر

طورت شركة كورية جنوبية ناشئة، متخصصة في حلول الطاقة المستدامة، جهازاً يسمح باستخدام بطاريات الهواتف القديمة لتحويلها إلى مصدر طاقة خارجي قابل للاستعمال في شحن الأجهزة الذكية.

وأوضحت شركة ENLIGHTEN أن جهازها، الذي أطلقت عليها اسم BETTER RE، يعيد الاستفادة من البطاريات القديمة، التي يكون أغلبها محتفظاً بنحو 80% من قدرته على الاحتفاظ بالطاقة.

ويقبل جهاز BETTER RE العمل مع الأنواع المختلفة من بطاريات الهواتف، وبمختلف قياساتها، إذ زود بمكان قابل للتعديل لوضع البطارية، وصمم ليكون حجمه مناسباً للتنقل ولا يزيد كثيراً على حجم راحة اليد.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن جهازها يملك ميزة لشحن البطارية الموجودة بداخله، وميزة أخرى تسمح بعمل أكثر من بطارية بشكل موحد عند شحن الأجهزة الذكية، وذلك عبر توصيل وحدات إضافية من الجهاز ببعضها البعض على أن تتضمن كل وحدة بطارية منفصلة.

ونجحت الشركة في الحصول على الدعم المادي اللازم لبدء إنتاج جهازها BETTER RE تجارياً، وذلك عبر حملة كانت أطلقت على موقع دعم المشروعات الناشئة «كيك ستارتر»، وهي الحملة التي تجاوز التمويل فيها حاجز هدف الشركة المالي، المقدر بنحو 50 ألف دولار.

وتعتزم ENLIGHTEN توفير جهازها في أغلب الأسواق العالمية، وذلك بسعر للتجزئة يبلغ 59 دولاراً للجهاز مع كابل لشحن الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، أو 85 دولاراً لجهاز مع وحدة إضافية وكابل للشحن.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنها ستبدأ مرحلة الإنتاج التجاري للجهاز في سبتمبر 2015.

تويتر