أبل تعتزم الكشف عن الإصدار الجديد من «آي فون» في سبتمبر

الهاتف الجديد من المزمع تسميته «آي فون 6 إس». من المصدر

تعتزم شركة «أبل» بدء طرح هاتفها الذكي المقبل في سلسلة «آي فون»، والمزمع تسميته «آي فون 6 إس» iPhone 6S، في الأسواق خلال سبتمبر المقبل.

وكشف أحد موظفي شركة «فودافون» البريطانية، أن شركته أبلغت موظفيها بأن الهاتف الجديد في سلسلة «آي فون» سيكون متاحاً للشراء من خلالها في 25 سبتمبر.

وأضاف الموظف، في رسالة بريد إلكتروني سربها موقع Mobile News البريطاني، أن عملية الطلب المسبق على هاتف «آي فون» الذكي المنتظر ستبدأ كذلك من خلال شركته في 18 سبتمبر.

ولم تسم «فودافون» الإصدار الجديد من هواتف «آي فون»، مكتفية بالإشارة إليه خلال رسالتها إلى موظفيها باسم «آي فون الجديد» New iPhone، ما يزيد من التكهنات حول الاسم النهائي للجهاز.

كما لم يذكر الموظف أي معلومات عن موعد كشف «أبل» عن هاتفها الجديد بالتحديد، إلا أن الشركة اعتادت توفير أجهزتها للطلب المسبق بعد أيام قليلة للغاية من الإعلان عنها رسمياً.

وكانت «أبل» طرحت هاتفيها «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» العام الماضي للطلب المسبق عقب ثلاثة أيام فقط من الكشف عنهما رسمياً في سبتمبر من العام الماضي.

من جهته، أكد موقع Tech maniacs اليوناني، حسب مصادر مطلعة أن «أبل» تعتزم إزاحة الستار عن الهاتف الذكي المقبل في سلسلة «آي فون» يوم 8 سبتمبر المقبل، كما أشار كذلك إلى أنها ستوفره للطلب المسبق في 18 سبتمبر، وستطرحه في الأسواق يوم 25 من الشهر نفسه.

واعتادت «أبل» طرح الإصدارات الأخيرة من هواتفها الذكية في سلسلة «آي فون» خلال سبتمبر، فبجانب هاتفي «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» الذي طرحتهما العام الماضي، أطلقت هاتفي «آي فون 5 إس» و«آي فون 5 سي» في الشهر نفسه عام 2013، وفي سبتمبر 2012 طرحت هاتف «آي فون 5».

يشار إلى أنه من المنتظر أن يملك هاتف «آي فون» الجديد، حسب تقارير سابقة، هيكلاً من الألمونيوم عالي الجودة، المستخدم في صناعة الطائرات، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل، وذاكرة وصول عشوائي سعة اثنين غيغابايت، ويدعم تقنية «فورس تاتش» Force Touch الجديدة خاصتها، ويعمل بمعالج A9 الذي يخضع للتطوير حالياً.

تويتر