«مايكروسوفت» تخطط لإطلاق هاتف بماسح لقزحية العين

الهاتف المنتظر يأتي بكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل. من المصدر

تخطط شركة «مايكروسوفت» لإطلاق هاتف ذكي جديد يضم مستشعراً للتحقق من هوية المستخدم عبر إجراء مسح لقزحية العين خاصته، مستغلة دعم نظامها المنتظر إطلاقه هذا الصيف، «ويندوز 10» لهذه الخاصية.

وكشف حساب evleaks@ على شبكة «تويتر» الاجتماعية، أن «مايكروسوفت» استغنت عن خطة لتزويد أحد هواتفها الذكية عالية المواصفات القادمة خلال العام الجاري بمستشعر لقراءة البصمة، لتدمج به ماسحاً لقزحية العين.

وأكد الحساب، المعروف عنه دقة تسريباته، أن الهاتف الذي سيملك ميزة ماسح قزحية العين هو الذي يطور حاليا من قبل «مايكروسوفت» تحت الاسم الرمزي Cityman، وهو الهاتف نفسه الذي تعتزم الشركة طرحه تحت الاسم «لوميا 940 إكس إل».

ولم يكشف الحساب أي معلومات إضافية عن مواصفات الهاتف الجديد، إلا أن تقريراً سابقاً كشف عن بعض من مواصفاته، منها شاشة بقياس 5.7 بوصات، تعمل بدقة QHD، ومعالج ثماني النواة من شركة «كوالكوم».

وينتظر أن يأتي الهاتف المطور بذاكرة وصول عشوائي سعة ثلاثة غيغابايت، وذاكرة داخلية سعة 32 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة خمسة ميغابكسل، وبطارية بسعة 3300 ميلي أمبير/ساعة.

كما تطور «مايكروسوفت» هاتفاً ذكياً آخر أقل في المواصفات من «لوميا 940 إكس إل»، تحت الاسم الرمزي Talkman، إذ سيضم شاشة أصغر بدقة 5.2 بوصات، لكن تعمل بدقة العرض نفسها، إضافة إلى احتوائه على معالج سداسي النواة من «كوالكوم» أيضاً.

يشار إلى أن كلا الهاتفين Cityman وTalkman سيعملان بنظام «ويندوز 10».

تويتر