غوغل تتعاون مع «كوالكوم» لإنتاج هاتف ذكي

الهاتف سيكون تابعاً لمشروع Project Tango. من المصدر

أعلنت شركة «كوالكوم» المتخصصة في صناعة معالجات الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، عن تعاونها مع شركة «غوغل» لإنتاج هاتف ذكي تابع لـ«مشروع تانغو» Project Tango، ويعمل بمعالج من صنعها.

وأفادت «كوالكوم» بأن الهاتف الذكي سيعمل بالمعالج الأحدث «سنابدراغون 810» Snapdragon 810، مع معالج رسوميات «أدرينو 430»، بجانب بقية الكاميرات المخصصة للعمل في المشروع، مثل كاميرا قياس العمق، وكاميرا تتبع الحركة، وكاميرا ألوان RGB، ومستشعر «غيروسكوب»، ومستشعر التسارع.

ولم تعلن الشركتان عن تفاصيل كثيرة بخصوص الهاتف، لكن ذُكر في صفحة التسجيل للهاتف، أن المشروع سيعلن عنه بشكل أوضح وبتفاصيل أكثر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يُذكر أن «غوغل» كشفت عن «مشروع تانغو» في فبراير 2014، ويعمل المشروع على إنتاج هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر لوحية تحمل مستشعرات خاصة تستطيع تصوير البيئة المحيطة بشكل ثلاثي الأبعاد، ما يتيح بناء خريطة بصرية كاملة، ما يسهل العمل في مجال الواقع الافتراضي ومجال الألعاب.

وعملت «غوغل» بالفعل على إنتاج هاتف ذكي في بداية المشروع، لكنه لم ينتشر بشكل كبير، إذ تم إنتاج 200 وحدة فقط، ثم تم الإعلان في وقت لاحق عن الكمبيوتر اللوحي التابع للمشروع، والمتاح في «متجر غوغل» الرسمي بسعر 512 دولاراً (1880 درهماً).

تويتر