«مايكروسوفت» توفر «المساعدة الشخصية» لـ «أندرويد» و«آي أو إس»

المستخدمون لن يتمكنوا من فتح التطبيقات أو تعديل الإعدادات عبر «كورتانا». من المصدر

أكدت شركة «مايكروسوفت» رسمياً، عزمها توفير المساعدة الصوتية الشخصية، «كورتانا» Cortana، لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس».

وسيحصل مستخدمو كلتا المنصتين على تطبيق خاص يشبه بدرجة كبيرة تطبيق المساعدة الشخصية المتوافر حالياً لنظام «ويندوز فون»، ما سيسمح لهم بالاستفادة من مميزات «كورتانا» على غرار إدارة مواعيدهم وطرح الأسئلة عليه، غير أن عدم نفاذ «مايكروسوفت» إلى أنظمة تشغيل «غوغل» و «أبل» بشكل كامل سيتسبب في غياب بعض المميزات.

وينتظر ألا يتمكن المستخدمون من تفعيل المساعدة الصوتية الشخصية عن طريق نطق عبارة hey Cortana كما في أجهزة «ويندوز»، كما لن يكونوا قادرين على فتح التطبيقات أو تعديل الإعدادات من خلال «كورتانا».

وستدعم «كورتانا» كذلك عند توافرها بشكل نهائي لنظامي أندرويد و«آي أو إس» على تسجيل عادات المستخدم وما يفضله وتسجيل مختلف التغييرات التي يقوم بها، ومن ثم تقوم بمزامنتها عبر مختلف أجهزته، لتكون متاحة سواء على نسخة الحواسيب من المساعدة الشخصية أو نسخة الهواتف.

كما أعلنت «مايكروسوفت» كذلك عن تطبيق آخر يحمل اسم Phone Companion الذي سيسمح بمزامنة الملفات بين الحاسوب العامل بنظام «ويندوز 10» والهواتف الذكية التي تعمل بنظام «ويندوز فون» أو «أندرويد» أو «آي أو إس».

يذكر أن «مايكروسوفت» تعتزم طرح نسخة تطبيق «كورتانا» لنظام «أندرويد» على متجر «بلاي ستور» نهاية يونيو المقبل، أما نسخة نظام «آي أو إس» فسيتم طرحها في وقت لاحق من العام الجاري.

تويتر