«أبل» تعتزم تزويد «آي فون 6 إس» بكاميرا ذات مستشعر من «سوني»

مستشعر «سوني» يدعم تقنية تضفي على الكاميرا ميزة الاستهلاك المنخفض للطاقة. من المصدر

كشف مصدر مطلع على خطة «أبل» لتطوير هاتفها الذكي المقبل في سلسلة «آي فون»، المزمع تسميته «آي فون 6 إس» iPhone 6S، أن الشركة تجري تحسينات كبيرة في الكاميرا الخلفية للجهاز مقارنة بالإصدارات السابقة ضمن السلسلة نفسها.

وأكد المصدر، في تصريحات أبرزها موقع Feng الإخباري الصيني، أن الهاتف الذكي الجديد سيملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، مزودة بمستشعر من «سوني»، يدعم تقنية PenTile RGBW، التي ستضفي على الكاميرا مميزات عدة أبرزها الاستهلاك المنخفض للطاقة.

ومن المميزات الأخرى لتقنية PenTile RGBW، الداعمة للتعرف على أربعة ألوان رئيسة: الأحمر والأخضر والأزرق والأبيض، هي تحسين جودة الصور، خصوصاً في ظروف الإضاءة المنخفضة، والمساهمة في التقاط صور عالية الوضوح للمستندات النصية.

وتدعم تلك التصريحات تقارير سابقة أكدت أن «أبل» استقرت على زيادة دقة الكاميرا الخلفية في الإصدار الجديد من هواتف «آي فون»، عن دقة ثمانية ميغابكسل، التي اعتمدتها في هواتفها الذكية منذ إصدار الهاتف «آي فون 4 إس» في عام 2011.

وكانت «أبل» أطلقت مجموعة هواتف ذكية لها، بداية من «آي فون 4 إس»، بكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسل، لكن الكاميرا في هواتف «آي فون 5» و«آي فون 5 سي» و«آي فون 5 إس» و«آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» لم تحظ إلا بتعديلات على مستوى قيمة فتحة العدسة ومرشحات التصوير والتقنيات المساعدة.

ولم يكشف المصدر ما إذا كانت «أبل» تعتزم تزويد هاتفها المنتظر بمثبت بصري للصورة، OIS، أم لا، وهي تقنية مساعدة تسهم في الحد من اهتزازات اللقطات عند التصوير.

تويتر