«مايكروسوفت» تكشف عن النسخ المختلفة من «ويندوز 10»

«مايكروسوفت» تعتزم طرح إصدارات لمختلف الأجهزة والاستخدامات. من المصدر

قدمت شركة «مايكروسوفت» مزيداً من المعلومات عن نظام تشغيلها الأحدث، «ويندوز 10»، وذلك بالكشف عن مختلف النسخ التي سيتوافر بها الإصدار عند طرحه للمستخدمين.

وذكرت «مايكروسوفت»، عبر مدونة «ويندوز» الرسمية، أنها ستطرح إصدارات لمختلف الأجهزة ومختلف الاستخدامات، كما جرت العادة خلال الإصدارات السابقة من نظام التشغيل خاصتها.

وستدعم نسخة Windows 10 Home، الموجهة للاستعمال الشخصي والعائلي، المساعد الشخصي «كورتانا»، إضافة إلى متصفح «مايكروسوفت» الجديد Microsoft Edge ووضع Continuum tablet للأجهزة الداعمة للّمس، كما ستدعم هذه النسخة تسجيل الدخول عن طريق التعرف الى قزحية العين وبصمة الإصبع إلى الأجهزة التي تدعم هذه الخاصية.

وستشغل نسخة Windows 10 Mobile الأجهزة ذات الشاشات الصغيرة مثل الهواتف الذكية، وتضم التطبيقات الجديدة المتوافرة على نسخة Home، إضافة إلى النسخة المحسنة من Office للأجهزة الداعمة للمس.

في المقابل، ستخصص نسخة Windows 10 Pro لسطح المكتب، للحواسيب الشخصية واللوحيات والحواسيب القابلة للتحول، وتضم ميزات إضافية لما هو موجود في نسخة Home تسمح للمؤسسات الصغيرة بحماية بياناتها الحساسة والإدارة الجيدة للتطبيقات والأجهزة.

وسترتكز نسخة Windows 10 Enterprise على النسخة الاحترافية Windows 10 Pro، مع احتوائها على ميزات أكثر كفاءة في مجال الحماية وخيارات إضافية في إدارة الأجهزة والتطبيقات، وهي موجهة للمؤسسات الكبيرة والمتوسطة.

تويتر