«مسنجر» يضيف خيار الرد السريع من التنبيهات

الميزة تهدف إلى توفير الوقت الذي قد يستغرقه المستخدم في الدخول إلى «مسنجر». من المصدر

أطلقت شركة «غوغل»، تحديثاً جديداً لتطبيق التراسل التابع لها «مسنجر» Messenger الذي طرحته أواخر العام الماضي ليكون تطبيقاً للرسائل بمختلف أشكالها على نظام تشغيل «أندرويد».

ويحمل التحديث الجديد الذي يجلب الإصدار رقم 1.3 الميزة التي انتظرها الكثيرون، وهي إمكانية الرد السريع على الرسائل النّصية عن طريق التنبيهات التي تظهر في قائمة الإشعارات أعلى نظام تشغيل «أندرويد».

وسيصبح بإمكان مستخدمي تطبيق «مسنجر» بعد تحديثه إرسال رد سريع للرسائل الواردة التي تصلهم، وذلك بمجرد الضغط على خيار الرد الذي أصبح يرافق التنبيه، لتظهر نافذة خاصة بالرد السريع مع ظهور لوحة المفاتيح لكتابة الرد وإرساله، وذلك على عكس تطبيق الرسائل الخاص بنظام تشغيل «آي أو إس» من «أبل»، والذي يوفّر إمكانية كتابة الرد مباشرة من التنبيه نفسه. وتهدف هذه الميزة إلى توفير الوقت الذي قد يستغرقه المستخدم في الدخول إلى تطبيق «مسنجر»، والذهاب إلى رسالة الشخص المقصود من أجل الرد عليه، إضافة إلى أنها تتيح إمكانية المتابعة مع جميع الخيارات والميزات المتاحة داخل التطبيق عن طريق الضغط على خيار Open Messenger.

كما يجلب التحديث الجديد أيضاً اختصاراً جديداً للشاشة، أو ما يُعرف بـ«ويدغيت» Widget، والذي يُتيح للمستخدمين إمكانية إظهار المحادثات مع الأشخاص على الشاشة الرئيسة، مع إمكانية تغيير جهة الاتصال التي تظهر محادثاتها ضمن الـ«ويدغيت»، فضلاً عن إمكانية تغيير حجم الـ«ويدغيت». ويمكن لمستخدمي «أندرويد 4.1» وما فوق الحصول على تطبيق «مسنجر» من متجر «غوغل بلاي».

تويتر