«فيس بوك» تطلق تطبيقاً جديداً لتحديد هوية المتصل

التطبيق يتيح حجب المكالمات من الأرقام التي حجبها المستخدم. من المصدر

أعلن موقع «فيس بوك» عن إطلاق النسخة التجريبية من تطبيقه الجديد Hello، وهو تطبيق يستبدل تطبيق الاتصال الافتراضي في الهواتف الذكية العاملة بنظام «أندرويد».

ويرتبط التطبيق الجديد بحساب مستخدم الهاتف على «فيس بوك»، ويعرض له بيانات ومعلومات المتصل حتى لو لم يكن لديه رقم المتصل مسبقاً في قائمة العناوين.

كما يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة عبر تطبيق Messenger بدلاً من استخدام الاتصال الخلوي.

ويتيح التطبيق أيضاً إمكانية حجب المكالمات من الأرقام التي تم حجبها مراراً من قبل المستخدمين، إذ من المتوقع أن تكون هذه الميزة الذكية محل ترحيب من قبل المستخدمين، لاسيما من أجل التخلص من الاتصالات التطفلية المزعجة.

ومن مزايا التطبيق الأخرى، إمكانية البحث عن العناوين والأشخاص والأماكن المخزنة على الهاتف في موقع «فيس بوك»، والبقاء على اطلاع دائم بأحدث البيانات والمعلومات حول جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، بما فيها صور ملفاتهم الشخصية وأعياد الميلاد، فضلاً عن الاتصال بجهات الاتصال وإمكانية الإضافة والتعديل عليها تماما كما تتم على الهاتف.

ويأتي هذا التطبيق كمحاولة أخيرة من شركة «فيس بوك» لجعل مستخدم الهاتف يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمنصته، خصوصاً بعد فشل تطبيق Home.

إلى ذلك، كشفت شركة «فيس بوك» عن وصول عدد المستخدمين النشطين لموقعها شهرياً إلى 1.44 مليار مستخدم بمعدل زيادة سنوية بلغت 13%، منهم 1.25 مليار مستخدم عبر الموبايل، أي زيادة سنوية وصلت إلى 24%، موضحة أن لديها حالياً 936 مليون مستخدم نشط يومياً، و798 مليون مستخدم نشط يومياً عبر الموبايل.

تويتر