«سامسونغ» تنفي انحناء «غالاكسي إس 6» أو «إيدج» في الظروف العادية

«سامسونغ» أكّدت أن اختبارات قوة التحمُّل الخاصة بها أظهرت قدرة هاتفيها على التحمُّل وعدم الانحناء. من المصدر

ردت شركة «سامسونغ» على اختبار شركة SquareTrade، الذي أظهرت فيه إمكانية انحناء هاتف «غالاكسي إس 6 إيدج»، عند تعرضه لقوة ضغط ليست بالكبيرة، وذلك في بيان رسمي فندت فيه نتائج هذا الاختبار.

وأفادت «سامسونغ»، في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي، بأن الاختبار الذي أجرته شركة SquareTrade لا يحاكي الظروف العادية التي قد تتعرض لها الهواتف عند الاستخدام، بل عند وضع هاتف «غالاكسي إس 6 إيدج» في ظرف خاص نادر الحدوث.

وكان الاختبار الذي أجرته شركة التأمين أشار إلى أن هاتف «غالاكسي إس 6 إيدج» يتعرض للانحناء وكسر في الشاشة عند تعرضه لقوة ضغط تساوي 110 باوندات (نحو 50 كيلوغراماً)، وهي القوة التي وصفتها «سامسونغ» بأنها أكبر من قوة الضغط الطبيعية التي يمكن أن تتعرض لها الهواتف عند الاستخدام العادي.

وأوضحت «سامسونغ» أن قوة الضغط الطبيعية، التي تتعرض لها الهواتف، عندما يتم وضعها في الجيب الخلفي هي 66 باوندا (30 كيلوغراماً)، ما يعني صعوبة تعرض أي من هاتفيها الجديدين، سواء «غالاكسي إس 6» أو «غالاكسي إس 6 إيدج» للانحناء في الظروف العادية. وأضافت أن اختبارات قوة التحمل التي أجرتها لهاتفيها الجديدين، أظهرت أنهما قادران على الصمود وعدم الانحناء عند التعرض لقوة أكبر من قوة الضغط الطبيعية، وهو الاختبار الذي وضع الهاتفين أمام قوة ضغط تساوي 79 باوندا (32 كيلوغراماً).

وأكدت «سامسونغ» أن الاختبار كذلك يعد مضللاً للمستهلكين، إذ اختبر الجزء الأمامي فقط لهاتف «غالاكسي إس 6 إيدج» دون اختبار قوة تحمل الجزء الخلفي منه، رغم أن الهواتف تتعرض في الظروف العادية للضغط على كلا الجانبين.

تويتر