«وان بلس» تُطلق نسخة «أكسجين أو إس» المعدلة من «أندرويد»

النسخة الجديدة تركز على تحسين أداء الهواتف الذكية وعمر البطارية. من المصدر

أطلقت شركة «وان بلس» One Plus، نسختها الخاصة من نظام تشغيل «أندرويد» لهواتفها الذكية، وهي النسخة التي تحمل اسم «أكسجين أو إس» OxygenOS.

وأوضحت الشركة، أن نسخة «أكسجين أو إس» معدلة من إصدار «أندرويد 5.0.2»، المعروف اختصاراً باسم «لوليبوب»، مشيرة إلى أنها صممت بشكل يركز على تحسين أداء الهواتف الذكية وعمر البطارية فيها. وأضافت «وان بلس» في بيان لها عبر مدونتها الرسمية، أن نسختها الخاصة المعدلة من نظام تشغيل «أندرويد» ستتيح لها إطلاق تحديثات جديدة بشكل أسرع.

وبينت أن نسخة «أكسجين أو إس» الجديدة تملك ثلاث خصائص رئيسة، الأولى، وهي الإيماءات، التي تتيح للمستخدم استخدام حركات محددة عبر رسمها على الشاشة، وهي مغلقة، للتفعيل السريع لأي من وظائف هاتفه الذكي.

وتتيح الخاصية الأساسية الثانية في النسخة الجديدة لهواتف «وان بلس» الذكية، وتدعى «الإعدادات السريعة» Quick Settings، للمستخدم إمكانية ضبط إعدادات هاتفه من مركز الإشعارات دون الحاجة للانتقال إلى قائمة الإعدادات بالجهاز، فيما تدعى الخاصية الثالثة، «التعديلات» Customization، والتي تتيح للمستخدمين تعديل هواتفهم بسهولة، خصوصاً شاشة القفل.

وتملك النسخة المعدلة الجديدة تطبيق File Manager، وهو عبارة عن تطبيق مثبت مسبقاً يُمكن المستخدمين من الوصول إلى ملفاتهم بسهولة والتحكم في ذاكرة هاتفهم الذكي.

تويتر