«فاين» تطلق تحديثاً لتطبيقها على نظام «ويندوز فون»

التحديث يجلب أدوات جديدة للكاميرا. من المصدر

أعلنت خدمة مشاركة الفيديو القصير «فاين» Vine، أول من أمس، إطلاقها تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام التشغيل «ويندوز فون» يجلب لمستخدمي النظام، التابع لشركة «مايكروسوفت»، المزايا التي تجعلهم على مساواة مع مستخدمي تطبيقها على نظامي «أندرويد» و«آي أو إس».

وقالت «فاين»، المملوكة لشركة التدوين المصغر «تويتر»، على مدونتها، إن التحديث الجديد، الذي وصفته بـ«الضخم»، يجلب أدوات جديدة للكاميرا، إذ أصبح هناك الآن المزيد من الطرق التي تجعل مقاطع الفيديو حسبما يريد المستخدم، وفقاً للشركة.

وأصبح بإمكان مستخدمي تطبيق «فاين» على نظام «ويندوز فون» استيراد مقاطع فيديو من استديو الكاميرا، من خلال النقر على الأيقونة الجديدة في الزاوية السفلى اليسرى.

كما أصبح بالإمكان تحرير تسجيلات الفيديو عن طريق إعادة ترتيب المقاطع أو حذف تلك غير المرغوب فيها، إلى جانب القدرة على حفظ المسودات للرجوع إليها في وقت لاحق.

وتشمل المزايا الجديدة، ميزة الرسائل التي تتيح للمستخدمين مشاركة تسجيلات الفيديو بصورة خاصة مع الأصدقاء، فضلاً عن الرسائل النصية.

ومن المزايا التي يجلبها التحديث أيضاً، «عدّاد مرات التشغيل»، الذي يُظهر للمستخدمين عدد مرات مشاهدة تسجيلات الفيديو الخاصة بهم، كما أعادت الشركة تصميم قسم الأنشطة لتسهيل وتسريع عرض النشاطات التي يقوم بها المستخدم.

وتُعلم ميزة أخرى المستخدم عندما يحظى بالكثير من التفاعل، مثل أن يحصل أحد تسجيلات الفيديو الخاصة به على الكثير من الإعجابات أو مرات التشغيل.

كما أصبح التطبيق يُعلم المستخدم عندما ينضم أحد أصدقائه على الشبكات الاجتماعية إلى «فاين». ويمكن لمستخدمي الإصدارين (8) و(8.1) من نظام التشغيل «ويندوز فون» تحميل التحديث الجديد لتطبيق «فاين» من متجر «ويندوز ستور».

تويتر