«فاين» تدعم دقة العرض في فيديوهاتها

«فاين» تعتزم توفير ميزة صناعة الفيديوهات ومشاركتها عبر خدمتها. من المصدر

أعلنت «فاين» Vine، خدمة صناعة ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة المملوكة لـ«تويتر»، عن تحسين جودة العرض لفيديوهاتها، إذ أصبحت تدعم دقة HD بدرجة وضوح 720 بكسل بدلاً من 480 بكسل.

وأوضحت «فاين» أن التحسينات الجديدة في جودة العرض ستشمل الفيديوهات التي تتم مشاهدتها عبر تطبيقيها لنظامي «آي أو إس» و«أندرويد»، أو عبر «الويب»، وأنها ستظهر لجميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت الخدمة، في بيان نشرته على مدونتها الرسمية، أن مستخدميها سيكونون قادرين كذلك على رفع فيديوهات بجودة HD الجديدة باستخدام هواتفهم الذكية، إلا أن تلك الميزة ستكون قاصرة في الوقت الحالي على هواتف «آي فون».

وأشارت «فاين» إلى أنها تعتزم توفير ميزة صناعة الفيديوهات ومشاركاتها عبر خدمتها بدقة HD لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام «أندرويد» خلال الفترة القليلة المقبلة.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة بالتحسينات الجديدة وميزة رفع مقاطع الفيديو القصيرة عالية الجودة الجديدة عبر تنزيل أحدث نسخة من تطبيق «فاين»، سواء المتاحة لنظام «آي أو إس» عبر متجر «أب ستور»، أو المتاحة لنظام «أندرويد» عبر متجر «غوغل بلاي».

يذكر أن خدمة «فاين» انطلقت في عام 2012، واستحوذت «تويتر» عليها في العام نفسه، وهي الخدمة التي يشاهد فيديوهاتها القصيرة أكثر من 100 مليون مستخدم شهرياً، فيما تشهد الفيديوهات عدد مرات تشغيل يتجاوز مليار مرة يومياً.

تويتر