هاتف جديد مثالي لصور "سيلفي" مع كاميرا أمامية 8 ميغابيكسل ومصباح

صورة

أعلنت لينوفو، المزوّد الأول عالمياً للحواسيب الشخصية، عن إضافة هاتفين جديدين لعائلة هواتفها الذكية في الإمارات العربية المتحدة، وهما الهاتف الذكي لينوفو P70 الذي يتمتع ببطارية هائلة سعة 4000 ميلي أمبير ساعة، والهاتف S90 الأنيق ورفيق التصوير المزود بمصباح من الجهة الأمامية من أجل صور "سيلفي".

مميزات الهاتف الذكي لينوفو P70

إلى جانب تمتع الهاتف ببطارية هائلة سعة 4000 ميلي أمبير يمكنها أن تعمل حتى ثلاثة أيام، فإنه يتمتع بشريحتي هاتف من الجيل الرابع LTE، وشاشة قياس 5 بوصة عالية الوضوح بدقة 1280×720 بيكسل، ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز، طراز ميدياتك MT6752 وهو من المعالجات ذات 64 بت، أما الذاكرة فهي 2 غيغابايت، وتصل ذاكرة التخزين إلى 16 غيغابايت، ويتوفر الدعم لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD وحتى سعة 32 غيغابايت. ويأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية 5 ميغابيكسل وبنظام التشغيل أندرويد كيت كات 4.4.

مميزات الهاتف الذكي لينوفو S90


يتمتع هذا الهاتف بشريحتي هاتف من الجيل الرابع LTE، ومعالج 64 بت سنابدراغون من كوالكوم وطراز MSM8916 ويعمل هذا المعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز، ويتم عرض المحتوى على شاشة قياس 5 بوصة من نوع "سوبر أموليد" عالية الوضوح، والكاميرا الخلفية ذات 13 ميغابيكسل وتركيز تلقائي ومصباح LED وحساس "بيورسل" (PureCel™) وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع تركيز ثابت ومصباح فلاش وحساس للإنارة الخلفية. ويعتمد الهاتف على ذاكرة سعة 2 غيغابايت، وتصل ذاكرة التخزين الداخلية إلى 32 غيغابايت، ويعمل بنظام أندرويد كيت كات 4.4.

وقد جهّزت لينوفو الهاتفين P70 و S90 بمجموعة من تطبيقات (DOit)، ومع التطبيق (SHAREit) الفائز بالجوائز، ويستطيع المستخدمون مشاركة ملفات الصور والفيديو والموسيقى فوراً، وأيضاً المستندات وجهات الاتصال والتطبيقات مع ما يصل إلى خمس أجهزة وبسرعة تزيد 40 مرة عن سرعة اتصال البلوتوث. ويتولى تطبيق (SECUREit) حماية بيانات المستخدم من خلال قائمة أدوات لحماية البيانات، وبضغطة واحدة تتم حماية الجهاز والبيانات من الفيروسات والبريد التطفلي المزعج والبرمجيات الخبيثة، وفي حال سرقة أو ضياع الهاتف فإن وظيفة الحماية من السرقة تؤمّن قفل الجهاز. ويعمل تطبيق (SECUREit) كحارس للخصوصية للحماية من الوصول غير المسموح به إلى بيانات المستخدم الخاصة، وأيضاً جعل الهاتف الذكي يعمل بسرعة أكبر من خلال إغلاق التطبيقات الزائدة التي تعمل في الخلفية.

وقال رئيس أعمال الهواتف الذكية في لينوفو الخليج ومصر وبلاد الشام، شراي شمس: "أصبحت لينوفو المزود الثالث للهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة خلال أقل من سنتين، ويأتي إطلاق الهاتفين P70 و S90 للتعبير عن التزامنا المستمر بتقديم هواتف ذكية أنيقة وقوية الأداء في البلاد، وبمجال أسعار يناسب الجميع".

تويتر