«بلاك بيري» تطلق ميزة رسائل «بي بي إم» المؤمّنة لـ «أندرويد» و«آي أو إس»

الميزة الجديدة توفر تشفيراً عالي المستوى للرسائل. من المصدر

أعلنت شركة «بلاك بيري» إطلاق ميزة الرسائل المؤمّنة بتطبيق المحادثات عبر الأجهزة الذكية خاصتها، «بلاك بيري ماسنجر» (بي بي إم) BBM، الخاص بنظامي أندرويد و«آي أو إس»، وذلك بعد أن كانت مقتصرة فقط على هواتفها.

وأوضحت أن تلك الميزة، التي تطلق عليها اسم BBM Protected، توفر تشفيراً عالي المستوى للرسائل التي يتم تداولها عبر تطبيق المحادثات.

وأكدت أن تلك الميزة تحمي مستخدمي تطبيق «بي بي إم» من خروق البيانات التي قد تتسبب فيها عمليات التجسس على المحادثات، إذ توفر حماية وفق معيار FIPS 140-2 الذي تضعه وزارة الدفاع الأميركية.

وأفادت «بلاك بيري» بأن ميزة BBM Protected تقضي على عمليات القرصنة من نوع «رجل في المنتصف» MITM، التي تتيح للمخترقين اعتراض الاتصالات من دون علم أي من المتحاورين فيها.

ولا تحتاج الميزة المتوافرة، سواء عبر تطبيق «بي بي إم» على هواتف «آي فون» أو «أندرويد» أو «بلاك بيري»، لاشتراك كلا المتحاورين فيها، إذ أشارت «بلاك بيري» إلى أنه عقب توسيع دائرة المستفيدين بالميزة أصبح بالإمكان الاستفادة من الرسائل المؤمّنة بين شخص مشترك في الميزة وآخر غير مشترك فيها.

يذكر أن «بلاك بيري» توفر ميزة BBM Protected للمستخدمين العاديين في المؤسسات المشتركة في الخدمة من دون مصروفات إضافية، كما يمكن لهؤلاء المستخدمين الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل عبر موقع الشركة، blackberry.com، أو تجربة الخدمة مجاناً لمدة 30 يوما.

تويتر