«أبل» تعتزم الكشف عن الجيل الجديد من «Apple TV» يونيو المقبل

الجهاز الجديد سيحصل على دعم تحميل التطبيقات من متجر «أب ستور». من المصدر

تعتزم شركة «أبل» الكشف عن الجيل الجديد من جهازها لعرض المحتوى على أجهزة التلفاز، «أبل تي في» Apple TV، في يونيو المقبل، لتكون أول نسخة محدثة كلياً للجهاز منذ تلك التي طرحت في عام 2012.

وكشف مصدر مطلع على خطط «أبل» للجهاز الجديد، أن الشركة ستكشف عن النسخة المحدثة كلياً من الجهاز، المتخصص في عرض المحتوى على أجهزة التلفاز، خلال مؤتمرها المقبل للمطورين WWDC 2015.

وأضاف المصدر، حسب التصريحات التي نشرها موقع «BuzzFeed»، أن الجهاز سيحصل على دعم تحميل التطبيقات من متجر «أب ستور»، إضافة إلى دعم الأوامر الصوتية، والمساعد الشخصي Siri.

وأشار المصدر إلى أن «أبل» ستجري تعديلات في التصميم الخارجي للجهاز، إضافة إلى تصميم واجهة المستخدم، وستزوده بمعالج «A8» الجديد، ومواصفات داخلية أفضل من الجهاز الحالي.

وتعتزم «أبل» توفير حزمة تطوير برمجيات (SDK) خاصة بالجهاز الجديد للمطورين، وذلك لمساعدتهم على تطوير تطبيقات خاصة به، وطرحها للتحميل على متجر «أب ستور».

ولم يكشف المصدر عن أي معلومات حول سعر الجهاز الجديد، إلا أن المنتظر أن يكون قرار «أبل» بخفض سعر النسخة الحالية منه بمثابة خطوة للتمهيد لإطلاق النسخة المحدثة بسعر مناسب للمستهلكين.

وكانت «أبل» أعلنت في مؤتمر لها عقدته في وقت سابق من مارس الجاري عن تخفيض سعر النسخة الحالية من جهاز Apple TV ليصل إلى 69 دولاراً، بدلاً من 99 دولاراً، لذا يرجح أن يُطرح الجهاز الجديد بسعر يبدأ من 99 دولاراً.

يشار إلى أن «أبل» باعت منذ إطلاق جهاز Apple TV أول مرة ما يزيد على 25 مليون وحدة، وهو الجهاز الذي تم الكشف عن الجيل الأول منه في عام 2007، ثم الجيل الثاني في عام 2010، ثم الجيل الثالث في 2012، ولم تكشف الشركة منذ ذلك الوقت عن أي جيل جديد، إذ اكتفت بنسخة جديدة من الجيل الثالث في عام 2013.

تويتر