«نوكيا» تجلب تطبيق الخرائط «هير» إلى نظام «آي أو إس»

«هير» يسمح بالوصول إلى الأماكن من دون الاتصال بالإنترنت. من المصدر

أعلنت شركة «نوكيا» عن جلب التطبيق الخاص بخدمتها للخرائط «هير» Here إلى نظام التشغيل «آي أو إس»، وذلك بعد مدة من إطلاقه للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل «أندرويد» التابع لشركة «غوغل».

وأفادت «نوكيا» على مدونة الخدمة، بأن مستخدمي «آي أو إس» المشغل لأجهزة شركة «أبل» الذكية أصبحوا قادرين على تنزيل «هير»، وهو تطبيق مجاني للخرائط يمتاز عن غيره بأنه يسمح بالوصول إلى الأماكن والملاحة دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

وقالت: «بعد الملاحظات الإيجابية من مستخدمي (أندرويد)، طالب محبو (أبل) بنسخة لنظام (آي أو إس) من التطبيق الخاص بنا الذي يجمع بين الخرائط المحفوظة مع المعلومات على الإنترنت، مثل حركة المرور الحية، ومعلومات حركة النقل العامة المجدولة أو اللحظية، وكذلك الصور، واستعراض الأماكن التي تظهر على الخريطة».

ويمكن لمستخدمي تطبيق الخرائط «هير» على نظام «آي أو إس» تخزين الخرائط على الهاتف بحيث تكون متاحة على الدوام حتى عندما لا يتوافر الاتصال بالإنترنت، وذلك عن طريق وضع Offline Mode.

ومن خلال ميزة «مُخطِّط الطريق الشامل»، يمكن للمستخدم مقارنة المشي والعبور واتجاهات القيادة بما في ذلك تقدير المدة التي تستغرقها الرحلة، وكل هذا يمكن القيام به في وضع Offline Mode أيضاً.

وأكدت «نوكيا» أن التطبيق «هير» الجديد مختلف تماماً عن التطبيق الذي طرحته سابقاً على متجر «آب ستور»، موضحة أن «النسخة السابقة لم تكن مثالية للنظام». وبينت أنه يمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام التشغيل «آي أو إس»، ومستخدمي الهاتف «آي فون 4 إس» وما بعده، تنزيل التطبيق.

تويتر