بيع 700 مليون «آي فون».. وتخفيض سعر Apple TV

«أبل» أكدت أن مبيعات هواتف «آي فون» تشهد 49% نمواً سنوياً. رويترز

أعلنت شركة «أبل» أنها باعت 700 مليون هاتف من سلسلة «آي فون» منذ إطلاقها، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة، مساء أول من أمس، تحت اسم Spring Forward.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، تيم كوك، إن نسبة الزيادة السنوية في مبيعات هواتف «آي فون» (49%) تتفوق على النسبة الخاصة بنمو إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية (26%).

وأشار كوك إلى أن الإصدارين الأخيرين في سلسلة «آي فون»، سواء «آي فون 6» أو «آي فون 6 بلس»، حققا نجاحاً كبيراً لدى المستهلكين، إذ وصلت نسبة الرضا لديهم بامتلاك الجهازين إلى 99%. إلى ذلك، أعلنت الشركة خلال الحدث أيضاً عن تخفيض سعر جهاز «أبل تي في» Apple TV خاصتها، ليصل إلى 69 دولاراً، مؤكدة أنها باعت منه حتى الآن 25 مليون وحدة. وكشفت «أبل» كذلك عن تعاقدها مع شركة «إتش بي أو» HBO للخدمات التلفزيونية، لتقدم خدمة بث محتوى تلفزيوني جديدة تحت اسم HBO Now على أجهزتها الذكية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة HBO، ريتشارد بليبر، إن «خدمة HBO Now ستكون خدمة بث محتوى تلفزيوني عبر الإنترنت منفصلة لكن متاحة حصراً على أجهزة (أبل)، سواء جهاز (أبل تي في) أو هواتف (آي فون) أو حواسب (آي باد)».

وأوضح بليبر أن الخدمة ستنطلق خلال الأشهر القليلة المقبلة باشتراك شهري يبلغ 14.99 دولاراً، وأن هناك شهراً مجانياً سيتاح للمستخدمين عند الاشتراك في أبريل المقبل. يشار إلى أن كوك وبلير لم يكشفا ما إذا كانت خدمة بث المحتوى التلفزيوني على الإنترنت ستصبح متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط أو حول العالم.
 

تويتر