9 % انخفاضاً في صافي مبيعات «سامسونغ» بكوريا الجنوبية

مبيعات «غالاكسي» تتضاءل في صافي المبيعات بكوريا الجنوبية. أرشيفية

أظهرت بيانات اقتصادية، نشرت أمس، تراجع صافي مبيعات شركة «سامسونغ إلكترونيكس» الكورية الجنوبية، في السوق الكورية إلى أدنى مستوياتها منذ ثماني سنوات.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، عن تقرير للشركة التي تعتبر أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، القول إن صافي مبيعاتها، خلال العام الماضي، بلغ 20.7 تريليون وون (18.8 مليار دولار)، بانخفاض نسبته 9% عن العام السابق.

يذكر أن صافي المبيعات يشير إلى دخل الشركة الناتج عن بيع بضائعها، ناقص المعاملات المالية الداخلية بين الشركات التابعة لها.

وكان صافي مبيعات «سامسونغ إلكترونيكس» في كوريا الجنوبية في تحسن حاد منذ عام 2007، عندما تجاوز 20 تريليون وون للمرة الأولى، ليبلغ 21.1 تريليون وون مقابل 18.8 تريليون وون في العام السابق عليه. وبدأت مبيعاتها من الهاتف الذكي «غالاكسي» تتضاءل في صافي المبيعات المحلية، فيما شهد قسم «المحمول» في «سامسونغ» انخفاضاً في صافي مبيعاته بنسبة 19.5% على أساس سنوي إلى 11.2 تريليون وون في عام 2014. وأشارت وكالة «يونهاب» إلى أن انخفاض صافي المبيعات في كوريا الجنوبية يعتبر صغيراً نسبياً، مقارنة مع النتائج في مناطق أخرى بالعالم، إذ انخفض صافي المبيعات في أوروبا بنسبة 22.7% في عام 2014، مقارنة بالعام الذي سبقه، وهو أكبر انخفاض، يليه الانخفاض في الصين بنسبة 17.7% سنوياً.

 

تويتر