«فيزا» تدعم عمليات الدفع عبر هاتفي «سامسونغ» الجديدين

مستخدمو الهاتفين الجديدين سيتمكنون من تسديد مدفوعاتهم عبر «سامسونغ باي». من المصدر

أعلنت شركة «فيزا» دعم عمليات الدفع للمستهلكين من خلال هاتفي «سامسونغ» الجديدين «غالكسي إس 6» و«غالكسي إس 6 إيدج»، إذ سيتمكّن مستخدمو هذه الأجهزة في أميركا من تسديد مدفوعاتهم من خلال خدمة الدفع الجديدة «سامسونغ باي» التي كشفت عنها أول من أمس، في مؤتمر انعقد على هامش مشاركة «سامسونغ» في معرض MWC التقني في برشلونة.

وذكرت الشركة أن التقنية الجديدة المبتكرة من «فيزا» تحلّ محل المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتضمنة في البطاقات البلاستيكية، كرقم الحساب المكوّن من 16 رقماً، وتاريخ انتهاء الصلاحية، والرمز الأمني، بمجموعة فريدة من الأرقام التي تسهّل عملية الدفع من دون عرض لتفاصيل الحساب، ما يساعد على ضمان سلامة الدفع بواسطة جهاز الهاتف المحمول للجميع وفي أي موقع في العالم.

وقال رئيس «فيزا»، رايان ماكينرني، إن «من خلال التعاون مع (سامسونغ)، نستطيع ضمان الدفع الآمن عبر أجهزة الهاتف المحمول لملايين المستهلكين في العالم».

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لدى «سامسونغ» للإلكترونيات، الدكتور إنجونغ ري، إن «(سامسونغ) ملتزمة بالابتكار عبر كل أجهزتها وخدماتها، ومع إطلاق هاتفيها الجديدين، نطلق خدمة دفع مبتكرة ستمكّن المستهلكين من إتمام عمليات الشراء في المتاجر لدى العلامات المفضلة لديهم»، مشيراً إلى أن «التعاون مع (فيزا) يؤدي دوراً مهماً في ابتكار خدمة دفع عالمية عن بعد عبر جهاز الهاتف المحمول».

تويتر