«أبل» تُضيف دعم 7 لغات جديدة للمساعد الشخصي «سيري»

«أبل» أضافت إلى «سيري» دعماً لعدد من اللكنات باللغة الإنجليزية. من المصدر

أطلقت شركة «أبل» النسخة التجريبية الثانية من نظام «آي أو إس 8.3» iOS 8.3 للمطورين، وذلك بهدف اختبارها قبل إطلاقها لهذا الإصدار رسمياً لمستخدمي أجهزتها الذكية، سواء لهواتف «آي فون» أو لحواسيب «آي باد» أو لأجهزة «آي بود تاتش»، في وقت لاحق العام الجاري.

وشهدت النسخة «iOS 8.3 Beta 2» تحسينات في الأداء وسداً لعدد من الثغرات التي أبلغ عنها المطورون في النسخة التجريبية الأولى، كما شهدت إضافة عدد جديد من الأيقونات والوجوه التعبيرية Emojis لاستخدامها عند الكتابة وأثناء المحادثات، إذ ركزت الشركة على إضافة وجوه متنوعة عرقياً.

وكان أبرز ما كشفت عنه النسخة التجريبية الجديدة هو دعم خاصية المساعد الشخصي «سيري» Siri في أجهزة «أبل» الذكية لسبع لغات جديدة، هي: الروسية والدنماركية والسويدية والهولندية والبرتغالية والتايلاندية والتركية.

كما أضافت «أبل» إلى المساعد الشخصي في أجهزتها الذكية دعماً لعدد من اللكنات باللغة الإنجليزية، مثل اللكنة الهندية، والنيوزيلاندية، وذلك في إطار سعي الشركة لجعل «سيري» قادراً على الفهم والتحدث باللغة الطبيعية لملايين المستخدمين.

ولم تحدد «أبل» موعداً لإطلاق الإصدار «آي أو إس 8.3» رسمياً للمستخدمين، إلا أنه من المنتظر أن يُصبح مُلاك هواتف «آي فون» وحواسيب «آي باد» اللوحية وأجهزة «آي بود تاتش» قادرين في منتصف مارس المقبل على مشاركة المطورين في تنزيل واختبار النسخ التجريبية.

تويتر