«دروب بوكس» يتيح فتح الروابط المُشاركة على أندرويد و«آي أو إس»

الميزة الجديدة تتيح إمكانية الضغط على أي رابط تابع لـ «دروب بوكس». من المصدر

أعلنت خدمة التخزين السحابي «دروب بوكس» Dropbox عن تحديث جديد لتطبيقها الخاص بأجهزة «أندرويد» و«آي أو إس»، الذي يتيح إمكانية فتح روابط «دروب بوكس» التي تمت مُشاركتها مع المستخدم عبر أي وسيلة تواصل بشكل مباشر عن طريق «دروب بوكس». وتتيح الميزة الجديدة إمكانية الضغط على أي رابط تابع لخدمة التخزين السحابي «دروب بوكس» في حال إرساله إلى المستخدم، ليتم بعد ذلك فتح الملف أو المُجلد التابع للرابط مباشرة عن طريق تطبيق «دروب بوكس»، ليتمكن المستخدم من معاينة الملفات بسرعة، مع إمكانية حفظها على حسابه الخاص داخل الخدمة. وكان الأمر يتطلب سابقاً فتح الرابط عن طريق متصفح الإنترنت الموجود على الهواتف أو الحواسيب اللوحية بنظام «أندرويد» أو «آي أو إس»، قبل أن يتمكن المستخدم من الوصول إلى الملفات.

وأفادت شركة «دروب بوكس» بأنه في حال تم حفظ الملف على حساب المستخدم الخاص بالخدمة، فإنها ستتيح له المزيد من الخيارات مثل نقل الملف، إعادة تسميته، أو إضافته للمفضّلة بهدف الوصول إليه من دون اتصال بالإنترنت. وفي حال كان الرابط عبارة عن ملف «إكسل» أو «وورد» من حزمة «أوفيس»، فسيتمكن المستخدم من تحرير الملف عن طريق تطبيقات «أوفيس» الموجودة بجهازه.

وأشارت إلى أن التحديث الجديد على أجهزة «آي أو إس» سيعرض خيار Open in app عند النقر على أي رابط، أما على «أندرويد»، فسيكون بإمكان المستخدم اختيار الفتح عن طريق تطبيق «دروب بوكس» بشكل دائم. وسيبدأ التحديث الجديد بالوصول لنظامي تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس» قريباً.

تويتر