متوسط المواصفات.. ويوفر تجربة استخدام مختلفة عن أنظمة التشغيل الحالية

طرح أول هواتف «أوبنتو» الشهر الجاري

الهاتف سيتوافر بسعر يتجاوز الـ700 درهم. من المصدر

أعلنت شركة «كانونيكال»، المطورة لنظام تشغيل الأجهزة الذكية «أوبنتو» Ubuntu، تفاصيل المكونات الداخلية لأول هاتف ذكي عامل بنظامها، والمنتظر إطلاقه الشهر الجاري، إلى جانب التفاصيل الخاصة بسعر الهاتف وموعد توفيره للمستهلكين.

وستُطلق شركة «BQ» الإسبانية أول الهواتف العاملة بنظام «أوبنتو» تحت اسم «Aquaris E4.5 UE»، إذ يرمز حرفا «UE» إلى «إصدار أوبنتو» Ubuntu Edition، لاسيما أن الهاتف نفسه توفره الشركة حالياً في الأسواق بنظام «أندرويد».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة BQ، ألبرتو ميندز، إن «نظام (أوبنتو) سيقدم لمستخدميه تجربة استخدام مختلفة تماماً عما تقدمه أنظمة التشغيل الحالية، وسيضفي على السوق تنوعاً يصب في مصلحة المستهلكين».

وسيملك الهاتف، الذي يقع ضمن فئة الهواتف متوسطة المواصفات، شاشة بقياس 4.5 بوصات، تعمل بدقة qHD، ودرجة وضوح 960×540 بكسل، إضافة إلى معالج رباعي النواة من «ميدياتك» يعمل بسرعة 1.3 غيغاهرتز.

وسيضم الهاتف كذلك ذاكرة داخلية سعة 8.0 غيغابايت، يمكن زيادتها عبر بطاقة خارجية من نوع «ميكرو إس دي»، كما سيضم ذاكرة تخزين عشوائي سعتها غيغابايت، وسيُطلق بميزة تشغيل شريحتي اتصالات.

وستبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف Aquaris E4.5 UE الجديد 8.0 ميغابكسل، تدعمها عدسة للتصوير بزوايا واسعة وفلاش ضوئي وميزة التركيز التلقائي، مع قدرة على تسجيل الفيديو بدقة Full HD، فيما ستبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5.0 ميغابكسل.

وأوضحت الشركة أن الهاتف سيتم توفيره بسعر لا يتجاوز 170 يورو (نحو 705 دراهم) خلال الأيام القليلة المقبلة، فبداية من العاشر من فبراير الجاري سيتم فتح الباب أمام أول مجموعة من طلبات الشراء عبر موقعها الرسمي، bq.com، للمستخدمين في أوروبا.

تويتر