«شاومي» تعلن «حرباً على أبل» لزيادة حصتها السوقية

«شاومي» ستتيح استبدال أجهزة «آي فون» بأخرى من إنتاجها مجاناً. من المصدر

تعتزم شركة «شاومي» Xiaomi انتهاج سياسة جديدة تهدف إلى جذب مستخدمي هواتف الشركات المنافسة إلى أجهزتها الذكية، عبر إطلاق حملات وبرمجيات تسهل عملية انتقال المستخدمين إلى هواتفها.

وقال مدير تطوير العلاقات مع الإعلام في «شاومي»، لي جون، إن شركته تعتزم إطلاق حملة تُمكن مستخدمي بعض الهواتف الذكية من مبادلة أجهزتهم بأحد هواتفها الجديدة عالية المواصفات مجاناً.

وينتظر أن تشمل الحملة تبديل هاتف «آي فون 5 إس» أو بعض الإصدارات الأقدم من هواتف «أبل»، بهاتف «مي نوت» Mi Note جديد مجاناً، أو تبديل أحد هاتفي «آي فون 6» أو «آي فون 6 بلس» بهاتف «مي نوت برو» Mi Note Pro، ذي المواصفات العالية.

وأضاف جون، عبر حسابه بشبكة Weibo الصينية الاجتماعية، أن شركته ستطلق برمجية تسهل انتقال مستخدمي هواتف «آي فون» إلى هواتف «شاومي» الجديدة، على أن تتوافر بمتجر تطبيقات «آب ستور».

وستحفظ البرمجية بيانات المستخدمين، مثل سجل عناوين الاتصال والصور والفيديوهات، من هواتف «آي فون» وتنقلها مباشرة إلى هواتف «شاومي» من دون حاجة المستخدم إلى تخزينها على أي أجهزة خارجية. ومن المتوقع أن تبدأ شاومي سياستها الجديدة، التي وصفت بأنها «حرب على أبل»، من موطنها الصين، إلا أن جون لم ينف إمكانية إطلاق الحملة بشكل موسع بكل الأسواق التي تباع فيها أجهزة الشركة الصينية.

وتعد «شاومي» أحد أبرز الشركات الجديدة في مجال تصنيع الأجهزة الذكية، وتم تصنيفها في العام الماضي في المركز الثالث من حيث عدد شحنات الهواتف بعد «سامسونغ» و«أبل».

تويتر